مبعوث ترامب للشرق الأوسط: الغرب بجانب إسرائيل و"حماس" تستهدف الفلسطينيين

© REUTERS / Ronen Zvulunمستشارة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب ووزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين خلال إزاحة الستار عن لافتة "السفارة الأمريكية في القدس"، 14 مايو/ أيار 2018
مستشارة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب ووزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين خلال إزاحة الستار عن لافتة السفارة الأمريكية في القدس، 14 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، في تغريدة له على "تويتر"، إن الغرب بجانب إسرائيل، وحركة "حماس" تستهدف الفلسطينيين.

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على لسان غرينبلات أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي يؤيدان الموقف الإسرائيلي ضد حركة "حماس" التي استهدفت الفلسطينيين، وهو ما أيدته فرنسا حينما ذكرت انها ملتزمة بأمن إسرائيل.

كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري التابع لحركة حماس في قطاع غزة، فلسطين 19 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
الجيش الإسرائيلي: بعض القذائف الصاروخية التي أُطلقت من غزة تم إنتاجها في إيران
كان غرينبلات قد كتب في تغريدته أنه رأى القذائف والرجمات تطلق من قطاع غزة على رياض الأطفال، رغم أن "حماس" فاشلة، وأن كل ما تقدمه أو تقترحه هو "إرهابا"، وأن الفلسطينيين يرغبون في وجود قيادة فلسطينية حقيقية يمكنها أن تحل مشاكل الشعب الحقيقية، مثل الاقتصاد والمياه. 

يشار إلى أنه من صباح اليوم الثلاثاء، أطلقت أكثر من 70 قذيفة من قطاع غزة على إسرائيل، ورأت تل أبيب أن جزءا كبيرا منها صنع إيراني. وكان المتحث الرسمي للجيش الإسرائيلي قد أكد أن بلاده سترد بقوة على إطلاق المقاومة الفلسطينية في القطاع للقذائف والراجمات منذ الصباح.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала