غروشكو: نشر قاعدة أمريكية في بولندا ينتهك قانون "روسيا - الناتو"

© Sputnik . Grigory Sysoev / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو
نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، إن نشر بولندا المحتمل لقاعدة عسكرية أمريكية على أراضيها سينتهك قانون "روسيا - الناتو" الأساسي، مشيرا إلى أن موسكو تشك في وجود فعالية حقيقية من تلك الخطوة.

موسكو — سبوتنيك. وأضاف غروشكو لوكالة "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء 29 مايو/ أيار، في المنتدى البحثي العلمي الدولي "قراءات بريماكوف": "أظن أنه لن يكون هناك أية فعالية حقيقية من القاعدة الأمريكية، وسيكون ذلك تدهورا آخرا للأمن، وانتهاكا واضحا، وغير مشكوك فيه لقانون "روسيا-الناتو" الأساسي، الذي يمنع نشر قوات قتالية جدية على أساس مستمر على أراضي الأعضاء الجدد للحلف، الذين انضموا له بعد توقيع هذه الوثيقة".

جندي أمريكي خلال تدريب في بولندا - سبوتنيك عربي
روسيا تتعهد بالرد على نشر قاعدة أمريكية في بولندا
وذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، في وقت سابق، أن وارسو مستعدة لدفع ملياري دولار مقابل إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية دائمة على الأرض البولندية. 

وزعمت الصحيفة أن بولندا مستعدة لتقاسم عبء الإنفاق الدفاعي، وجعل القرار أكثر فائدة من حيث التكلفة للحكومة الأمريكية".

والمنتدى البحثي العلمي الدولي "قراءات بريماكوف"، مكرس لدراسة التراث العلمي والسياسي لرئيس وزراء روسيا الأسبق، يفغيني بريماكوف، حيث إنه لم يكن أحد الساسة المخضرمين الكبار في روسيا فحسب، بل كان باحثا بارزا لعب دورا كبيرا في بناء دولة روسيا الحديثة، عبر مساهماته وقراراته ودراساته. 

ويجمع المنتدى مختلف السياسيين الروس، من مختلف التوجهات السياسية.


شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала