نشر قوة عسكرية من كتيبة "الناتو" في ليتوانيا بمعسكر إقامة جديد

© AFP 2022 / Ilmars Znotinsمناورات الناتو
مناورات الناتو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الليتوانية، اليوم الثلاثاء، أن القوة العسكرية متعددة الجنسيات التابعة للناتو والمتمركزة في ليتوانيا انتقلت اليوم، إلى معسكر "كامب 500"، الذي جهزته ألمانيا وتم إنشاؤه في أحد ميادين التدريب في الجمهورية.

ويلنيوس- سبوتنيك. ونقل المكتب الإعلامي عن نائب وزير الدفاع الليتواني، غيدريماس يغلينسكي، أن "الاستثمارات الألمانية في أمن ليتوانيا تعبر عن نظرة هذه الدولة المسؤولة والجادة لهذه الدولة حول أهمية القوات المسلحة للناتو ووصول هذه القوات إلى هذه الجمهورية الواقعة على البلطيق".

نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو - سبوتنيك عربي
غروشكو: نشر قاعدة أمريكية في بولندا ينتهك قانون "روسيا - الناتو"

وحسب قوله، فإن الخبرة الألمانية في إعداد الظروف المؤقتة والملائمة لإقامة العاملين ملحة وللجيش الليتواني، الذي يضطر إلى حل مسائل متعلقة بزيادة الوحدات العسكرية وتنمية البنية التحتية والخدمات اللوجستية.

وأضاف بأن المعسكر المؤقت لإقامة العسكريين يقع في ميدان الجنرال سلفستر جوكاوسكاس للتدريب، في مدينة بابرادي (منطقة شفينتشينسكي). "وتبلغ مساحة المعسكر المؤقت أربعة آلاف متر مربع، ويستوعب حتى 500 شخص، وتوجد في المعسكر غرفة طعام مجهزة، وغرف إدارية و تقنية، وحمامات".

ويقيم عسكريو القوة العسكرية متعددة الجنسيات التابعة للناتو في الوقت الحالي، في روكلا (منطقة يونافسكي)، حيث توجد ساحة رياضية مجهزة ومنطقة للراحة ويعمل مكتب بريد ومتجر خاص للجنود.

وتجدر الإشارة إلى أن العمل على تجهيز معسكر جنود الناتو في باربادي، بدأ عام 2017. ومن المخطط تشغيل المعسكر لمدة ثلاث سنوات، إلى أن تقوم ليتوانيا ببناء بنية تحتية دائمة للجنود على حساب الميزانية الحكومية وبرامج الناتو للاستثمار في مجال الأمن.

ومن الجدير بالذكر، أن قرار نشر كتيبة عسكرية متعددة الجنسيات للناتو في كل من ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا وفي بولندا، كان قد اتخذ في عام 2016 في وارسو. وأخذت بريطانيا، وألمانيا، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، على عاتقها مسؤولية تشكيل هذه الكتائب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала