تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

صحفي يذهب ضحية المكائد ضد المونديال 2018

© Sputnik . Ruslan Krivobok / الذهاب إلى بنك الصورالصحفي أركادي بابتشينكو
الصحفي أركادي بابتشينكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
رأت أوساط مراقبة أن مقتل صحفي روسي في أوكرانيا له صلة بمونديال روسيا.

وقُتل الصحفي الروسي أركادي بابتشينكو قبل انطلاق فعاليات كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا. وأسرع مسؤولون أوكرانيون ممن لهم مشاعر عدائية تجاه روسيا بتوجيه أصابع الاتهام إلى موسكو في محاولة لاستغلال الحادث لتصعيد الحملة على موسكو وتعكير أجواء المونديال الروسي وإفشاله.

الصحفي الروسي أركاد - سبوتنيك عربي
روسيا تطالب أوكرانيا ببذل كل الجهد للتحقيق الفوري في مقتل الصحفي بابتشينكو في كييف

وأشارت صحيفة "أوترو" إلى أن "ظهر بابتشينكو"  سيؤدي دور "رأس غونغادزي" الصحفي الأوكراني الذي قتل في عام 2000 وعثر على جثته بدون رأس في الغابة. وأظهر التحقيق أن جنرال الأمن الأوكراني السابق أليكسي بوكاتش هو الذي طالب بقتل الصحفي الذي كتب ونشر مقالات عن الفساد في المؤسسة الحاكمة الأوكرانية.

وفي عام 2017 قتل في مدينة كييف العاصمة الأوكرانية النائب الروسي فورونينكوف. وقتله قاتل مجهول ولكن السلطات الأوكرانية اتهمت الروسي تيورين بقتل فورونينكوف.

والأغلب ظنا أن السلطات الأوكرانية ستسلك نفس المسلك  هذه المرة أيضا محاولة تحميل "الكرملين" كل المسؤولية. ولن تقدم السلطات الأوكرانية أية براهين، ولكن من الممكن أن يصدق سياسيون أجانب ممن سيحضرون مباريات المونديال 2018، مزاعم نظام الحكم الأوكراني، فتتصاعد الحملة المعادية لروسيا بقوة جديدة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала