وحدة المشاة التابعة لقوات حفظ السلام الإستونية تصل إلى لبنان

© AFP 2022 / Pacome PABANDJقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى
قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت هيئة الأركان العامة الإستونية، اليوم الأربعاء، عن وصول وحدة المشاة التابعة لقوات حفظ السلام الإستونية إلى مكان الخدمة جنوبي لبنان، في إطار عملية حفظ السلام تحت إشراف الأمم المتحدة.

موسكو — سبوتنيك. وقال رئيس الوحدة الإستونية، كريستجان ليمان، بحسب المكتب الصحفي لهيئة الأركان العامة الإستونية: "أنا متأكد من أن عسكريينا مستعدون بشكل جيد للبعثة، ومجهزون بمعدات وأسلحة وفرتها فنلندا، ما يبعث على الثقة، بأن الأشهر الستة المقبلة ستكون ناجحة".

رئيسة إستونيا - سبوتنيك عربي
رئيسة إستونيا ستلتقي العسكريين الإستونيين في لبنان
يذكر أن القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان تتمركز في القسم الجنوبي من البلاد، والذي يطلق عليه أيضاً "الخط الأزرق"، وفقا لقرار 1701 لمجلس الأمن الدولي الذي فرض هدنة بين لبنان وإسرائيل، بعد الحرب التي دارت هناك في عام 2006. ويقوم العسكريون الإستونيون بالتعاون مع الجيش اللبناني بمراقبة الأوضاع في منطقة الحدود اللبنانية — الإسرائيلية. وقرر مجلس الأمن الدولي في آب/ أغسطس عام 2016 وبطلب من الجانب اللبناني، تمديد فترة سريان هذه الهدنة لمدة سنة أخرى، أي حتى يوم 31 آب/ أغسطس عام 2017. وتضم القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان نحو 11 ألف عسكري وأكثر من 800 متخصص مدني من 41 بلداً.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала