"جنرال إلكتريك" الأمريكية تعلق تزويد إيران بمعدات النفط والغاز تقيدا بالعقوبات الأمريكية

© REUTERS / Jim Youngشعار شركة "جنرال إلكتريك" الأمريكية
شعار شركة جنرال إلكتريك الأمريكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تعتزم شركة "جنرال إلكتريك" الأمريكية تعليق تزويد إيران بمعدات الطاقة الخاصة بها قبل نهاية هذا العام، تقيداً بالعقوبات الأمريكية ضد طهران.

موسكو — سبوتنيك. ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" بالإشارة إلى مصادر "تخطط شركة "جنرال إلكتريك" بحلول نهاية هذا العام، التوقف عن بيع معدات النفط والغاز إلى إيران".

وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه - سبوتنيك عربي
إيران تسعى للحصول على دعم أوبك ضد العقوبات الأمريكية
وأشارت الصحيفة إلى الشركة أعلنت بأنها أغلقت، قبل ذلك، قسم شركة "جنرال إلكتريك" في طهران.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن الشركة، بأن " أنشطة جنرال إلكتريك في إيران محدودة وفقًا للأنظمة الحكومية وسياسة الولايات المتحدة، وسنعمل على تكييف أنشطتنا في إيران حسب الضرورة للامتثال لأحدث التغييرات في قانون الولايات المتحدة".

هذا وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الخميس الماضي، عقوبات جديدة على شركات طيران إيرانية وتركية و9 أفراد، وكيانات، يشترون سلعا ذات منشأ أمريكي خاضعة للرقابة، لشركات الطيران الإيرانية الخاضعة للعقوبات.

يأتي هذا على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 8 آذار/ مايو الجاري، عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم التوصل إليه بين "السداسية الدولية" كرعاة دوليين (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) وإيران في عام 2015، كما أعلن ترامب استئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала