الخارجية الروسية: بوغدانوف والسفير الفلسطيني يبحثان الأوضاع في قطاع غزة

© REUTERS / Ibraheem Abu Mustafaاحتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018
احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، مع السفير الفلسطيني لدى روسيا الاتحادية، عبد الحفيظ نوفل، الأوضاع في قطاع غزة.

الحكومة الإسرائيلية - سبوتنيك عربي
رغم دعوات داخلية لاحتلال غزة... الكابينيت الإسرائيلي لا يؤيد القضاء على حماس
موسكو — سبوتنيك. وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان على موقعها الرسمي: "جرت خلال المحادثات الصريحة، مناقشة مسألة التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، بما في ذلك في ظل الأحداث الأخيرة حول قطاع غزة. وأكد الجانب الروسي على دعمه الثابت للبحث عن سبل إقامة عملية تفاوضية بناءة على أساس القوانين الدولية المعروفة، بما في ذلك مبادرة السلام العربية".

وأفادت الخارجية الروسية، أن اللقاء جاء بمبادرة من السفير الفلسطيني.

و كانت الأوضاع قد تأججت في الأراضي الفلسطينية منذ إعلان الرئيس الأمريكي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وافتتاح بلاده لسفارتها الجديدة في القدس، منتصف الشهر الجاري، تزامنا مع احتفال إسرائيل بذكرى تأسيسها السبعين الذي يصادف الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

وعلى خلفية هذه الأوضاع، أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة رشقات مكثفة من الصواريخ وقذائف هاون على البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة منذ صباح يوم الثلاثاء الماضي، حيث تصدت القبة الحديدية لعدد كبير منها، فيما سقطت البعض منها في المستوطنات الإسرائيلية في منطقة النقب الغربي جنوب إسرائيل، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين وصفت جراح أحدهم بالمتوسطة جراء إصابته بشظايا الصواريخ، كما تسببت بأضرار مادية في عدد من المباني.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала