تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ذخيرة جديدة تزيد من القدرات القتالية لـ"سو-57"

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورمقاتلة الجيل الخامس "سو-57"
مقاتلة الجيل الخامس سو-57 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تصعب المبالغة في وصف أهمية مقاتلة الجيل الخامس "سو-57" بالنسبة للقوات الجوية الروسية، وفي المقام الأول، بسبب الأسلحة الحديثة، التي تجهز بها هذه المقاتلة، حسبما أفاد موقع "Military Watch".

وأفادت التقارير في وقت سابق، أن 14 نوعا من الأسلحة تطورت للمقاتلة الجديدة، بما في ذلك صواريخ "جو-جو"، قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى، إضافة إلى صواريخ "جو-أرض" متعددة الأغراض والقنابل القادرة على التخطيط للهدف.

طائرتان من طراز سو-57 - سبوتنيك عربي
خبير روسي يرد على ادعاءات "ناشونال انترست" بشأن "سو-57"

وعلى سبيل المثال، إحدى هذه القنابل، القادرة على التخطيط لإصابة الهدف، "دريل". ويمكن إسقاطها على الهدف من مسافة 30 كم. وتتألف القنبلة من 15 عنصرا قتاليا ذاتي التوجيه، تنفصل جميعها عن القنبلة في الجزء الأخير من المسار وتوجه باستخدام رادارات وأجهزة استشعار بالأشعة تحت الحمراء. وتستخدم "دريل"، خاصة لتدمير بطاريات الصواريخ ودبابات العدو.

كما ستزود "سو-57" بصواريخ من طراز "جو-جو" بعيدة المدى، قادرة على إصابة الهدف على مسافة 200 كم. كما وردت معلومات تفيد العمل على تطوير صواريخ مداها بعيد جدا.

كما تستخدم "سو-57" الصواريخ من طراز "جو-أرض" متوسطة المدى "اكس-59إم كا2". وتتمكن هذه الصواريخ من تصحيح المسار بنفسها دون التحكم من المقاتلة، ما يساعد على تحرك "سو-57" بسرعة أكبر من هدف إلى آخر.

كما جهزت "سو-57" بصواريخ "اكس-58" المضادة للرادارات، التي تعمل على تحييد محطات مراقبة العدو، بالإضافة إلى تعديلات مختلفة من صاروخ "اكس-38" عالي الدقة، الذي يتميز بسرعة تصل إلى 2.2 ماخ.

© Sputnikالمقاتلة الروسية "سو-57"
المقاتلة الروسية سو-57 - سبوتنيك عربي
المقاتلة الروسية "سو-57"

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала