واشنطن تقول إن الضغوط على كوريا الشمالية مستمرة بالرغم من القمة المرتقبة

© Sputnik . Vladimir Vedorenko / الذهاب إلى بنك الصورالبيت الأبيض
البيت الأبيض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن البيت البيض اليوم الاثنين، أن الاستعدادات لعقد قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تسير بشكل جيد، ومن المقرر أن يجتمع الإثنان في الساعة التاسعة من صباح يوم 12 حزيران /يونيو الجاري في سنغافورة .

القاهرة — سبوتنيك. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في إحاطتها الأسبوعية، أن "العمل جار للتحضير للقمة بين الرئيس ترامب وزعيم كوريا الشمالية" لافتة إلى وجود "فريق أمريكي في سنغافورة لوضع اللمسات النهائية للقمة".

سنغافورة - سبوتنيك عربي
وزارة الدفاع: سنغافورة تبذل كل ما بوسعها من أجل نجاح القمة بين أمريكا وكوريا الشمالية
وأضافت أن الزعيمين، "سيجتمعان في الساعة التاسعة من صباح يوم 12 حزيران /يونيو الجاري في سنغافورة ".

وأشارت ساندرز أن "سياسة ممارسة الضغوط على كوريا الشمالية لم تتغير بالرغم من القمة المرتقبة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة أعدت عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، لكنها لن تقم بتفعيلها حاليا، مشيرا إلى أنه لا يفضل استخدام مصطلح الضغط الشديد بحق كوريا الشمالية.

وأضاف ترامب للصحفيين، يوم الجمعة 1 يونيو/ حزيران، عقب محادثاته مع نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الشمالي كيم يونغ تشول: "لدينا مئات العقوبات الجديدة، وقلت إنني لن أفرضها، ولدينا عقوبات كبيرة يمكننا فرضها، لكن قلت إنني لن أفعل هذا".

كما أعلن ترامب أنه سيلتقي الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، يوم 12 يونيو/ حزيران الجاري، وأنه لا يخطط لتوقيع أية وثائق خلال اللقاء.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала