بوتين يعلق على قرار ترامب بمقابلة كيم جونغ أون

© Sputnik . Grigory Sysoyev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين يوجه رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية في قاعة "مانيج"، موسكو في 1 مارس/ آذار 2018
الرئيس فلاديمير بوتين يوجه رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية في قاعة مانيج، موسكو في 1 مارس/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن أمل روسيا بانعقاد القمة بين زعيما الولايات المتحدة وكوريا الشمالية دونالد ترامب وكيم جونغ أون وأن يكون لها نتيجة إيجابية.

الصين- سبوتنيك. وأضاف بوتين أن "قرار الرئيس الأمريكي بالتواصل مباشرة مع نظيره الكوري الشمالي هو قرار حكيم وشجاع".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال معرض للطيران ماكس ، 18 يوليو/تموز 2017 - سبوتنيك عربي
بوتين يعلق على مقارنته بالقيصر
وأشار الرئيس الروسي في مقابلة مع "المؤسسة الإعلامية الصينية"، نشر نصها على موقعها على الإنترنت، إلى أنه "يتمنى أن يعقد هذا الاجتماع على خلفية القرار الشجاع والحكيم جدا الذي اتخذه الرئيس ترامب، بإجراء اتصال مباشر مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، متوقعا أن يسفر هذا الاجتماع عن نتائج إيجابية".

ووصف بوتين، الخطوات التي اتخذها كيم جونغ أون لتخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية بالغير مسبوقة، مشيرا إلى أن الحديث عن الضمان الأمني مفهوم، ولكن من الصعب تحديد الكيفية التي يمكن أن تكون فيها، فضلا عن موعد تنفيذها.

وأوضح "نحن نرى أن القيادة الكورية الشمالية ذهبت، حتى اكون صادق، فضلا عن كوني لم أتوقع ذلك إلى خطوات غير مسبوقة بهذا الاتجاه لإزالة هذا التوتر".

ويتزايد الحراك الدبلوماسي بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية، على ضوء لقاء القمة المرتقب، والمقرر عقده بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في سنغافورة يوم 12 حزيران/ يونيو، للتفاوض حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وتوقف كوريا الشمالية عن إجراء تجارب الصواريخ البالستية، مقابل تسهيلات اقتصادية، وتنازلات في مجال العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала