سيناتور: روسيا بإمكانها تصنيع طائرات "آن-124" دون مشاركة أوكرانيا

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiyطائرة النقل العسكري "آن - 124" (روسلان)
طائرة النقل العسكري آن - 124 (روسلان) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان الروسي)، فكتور بونداريف، اليوم الأربعاء، أن روسيا قادرة على تصنيع طائرات "آن-124" محلياً دون مشاركة أوكرانيا.

طلاب الجامعات في سوريا يبتكرون رادار نوعي يعمل على الموجات الصوتية - سبوتنيك عربي
بالفيديو والصور... "ولع الأسلحة الروسية" يغزو جامعات سوريا...رادار لمواجهة طائرات "الدرون" المعادية
موسكو — سبوتنيك. وقال بونداريف للصحفيين: "تصنيع طائرات "آن-124" في روسيا دون مشاركة أوكرانيا أمر ممكن. معمل أوليانوفسك لتصنيع الطائرات لديه الاستطاعة والموارد التقنية والفكرية الكافية لذلك. ففي الزمن السوفييتي كانت طائرات الشحن الثقيلة "آن-124" تصنع هناك بشكل كامل".

وأضاف: "التقدم وصل إلى مسافات جديدة. ستكون طائرة جديدة من صناعة روسية مصممة من قبل مصممينا. سيتم تبديل كل شيء فيها: أنظمة الملاحة جديدة، محركات جديدة".

هذا وصرحت شركة "أنطونوف" الأوكرانية، في وقت سابق، بأن تصنيع طائرة "آن-124" في روسيا أمر غير ممكن، مشيراً إلى أن الشركة المصممة "أنطونوف" لديها المعرفة التقنية والمعلومات حول التصميم والخصائص والموارد ومدة الخدمة ومدة صلاحية طائرات "آن-124-100".

وتجدر الإشارة إلى أن طائرات "آن 124" (رسلان) من إنتاج شركة "أنطونوف" الأوكرانية تعتبر من أكبر طائرات النقل في العالم. ودخلت الطائرات من هذا النوع الخدمة في عام 1987. وفي الوقت الحالي تستخدمها القوات الجوية الروسية وشركة "فولغا — دنيبر".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала