تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا تعلق على قمة ترامب وكيم في سنغافورة

© REUTERSقمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة
قمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أنه كلما زادت فرص تسوية المشاكل عبر التفاوض كلما كان الأمر أفضل.

موسكو — سبوتنيك. وقال ريابكوف، في سياق تعليقه على القمة الأمريكية — الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، 12 يونيه/حزيران لوكالة "سبوتنيك": "نعتبر أنه كلما زادت فرص التسوية عبر المفاوضات، في الإطار الذي عقد اليوم، كلما كان الأمر أفضل ليس فقط للوضع في شمال شرق آسيا، بل وللاستقرار العالمي أيضا".

توقيع وثيقة بين ترامب وكيم جون أون في سنغافورة - سبوتنيك عربي
وثيقة "ترامب وكيم" تلزم بالعمل على نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية
وأضاف "وفي حال حصلت سابقة ايجابية في مسألة نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، نحن سنرحب ليس فقط بذلك، بل نحن كما كنا في السابق سنقدم عمليا أقصى قدر من المساهمة والدعم من الناحية السياسية ومن ناحية طرح اقتراحات محددة تهدف لتجسيد هذه المفاهيم".

وتابع نائب الوزير الروسي: "وبالطبع، نتوقع أن يؤدي هذا الطريق في النهاية إلى فتح الفرص أمام التعاون الاقتصادي الطبيعي في شبه الجزيرة الكورية، بما في ذلك بمشاركتنا، التي للأسف، مغلقة حتى الآن، بسبب اعتماد سلسلة من قرارات مجلس الأمن".

هذا وعقد صباح اليوم لقاء تاريخي بين الزعيمين الأمريكي والكوري الشمالي في فندق "كابيلا" بجزيرة سينتوس بسنغافورة. ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول وجها لوجه بين الزعيمين وقد تخلل مصافحة تاريخية، وذلك بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.

وأفادت الوثيقة التي وقع عليها الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عقب لقائهما التاريخي، بالتزام كيم إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية مقابل التزام الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала