تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مفوضة حقوق الإنسان الروسية تزور فيشينسكي مطلع الأسبوع القادم

© Sputnik . Anton Denisov / الذهاب إلى بنك الصوروقفة تضامنية مع الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي من أمام السفارة الأوكرانية في موسكو، روسيا 18 مايو/ أيار 2018
وقفة تضامنية مع الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي من أمام السفارة الأوكرانية في موسكو، روسيا 18 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرحت المفوضة بحقوق الإنسان في روسيا، تاتيانا موسكالكوفا، اليوم الأربعاء، بأنها ستتوجه إلى أوكرانيا لزيارة مدير موقع وكالة "ريا نوفوستي أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي في مقر احتجازه.

كيريل فيشينسكي - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية: نطالب بالإفراج الفوري عن مدير موقع "نوفوستي أوكرانيا" فيشينسكي
موسكو — سبوتنيك. وقالت موسكالكوفا، ردا على سؤال ما إذا كانت تخطط لزيارة المواطن الروسي: "من جهتي، أخطط لزيارة فيشينسكي في مقر الاحتجاز في خيرسون وفق مبدأ المعاملة بالمثل في بداية الأسبوع يومي الاثنين والثلاثاء".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأحد 3 حزيران/ يونيو الجاري، أن موسكو تطالب أوكرانيا بالإفراج الفوري عن رئيس موقع "نوفوستي أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي، ورفع كل الاتهامات الوجهة ضده.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية:" نطالب بالإفراج الفوري عن فيشينسكي، ورفع كل الاتهامات الوجهة ضده."

وكانت عناصر جهاز الأمن الأوكراني قد اقتحمت مكتب وكالة "نوفوستي أوكرانيا" في كييف، يوم 15 مايو/ أيار الماضي، وتم اعتقال مدير موقع وكالة "ريا نوفوستي —  أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي.

وأكد شهود عيان أن أشخاصا يرتدون زيا رسميا عليه شعار جهاز الأمن الأوكراني، دخلوا إلى المبنى، حيث يوجد مكتب الوكالة، وبعد ذلك انقطع التواصل مع الصحفي الذي كان في المكتب.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала