بوتين يزور بيلاروس الثلاثاء للمشاركة في المجلس الأعلى لدولة الاتحاد

© Sputnik . Michael Klimentyev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين خلال الرسالة السنوية أمام الجمعية الفيدرالية في قاعة "مانيج" بموسكو، عام 1 مارس/ أذار 2018
الرئيس فلاديمير بوتين خلال الرسالة السنوية أمام الجمعية الفيدرالية في قاعة مانيج بموسكو، عام 1 مارس/ أذار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيتوجه بزيارة إلى بيلاروس للمشاركة في المجلس الأعلى لدولة الاتحاد، وإجراء محادثات مع نظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: "سيقوم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الـ 19 من حزيران/يونيو، بزيارة عمل إلى جمهورية بيلاروس، للمشاركة في جلسة المجلس الأعلى لدولة الاتحاد".

وأضاف البيان:

كما ستعقد محادثات فلاديمير بوتين وألكسندر لوكاشينكو، والتي سيتبادل خلالها الزعيمان، الآراء حول القضايا الدولية والعلاقات الثنائية الراهنة.

وأشار البيان إلى أن جدول الأعمال ينص على مناقشة نتائج التعاون التجاري والاقتصادي الروسي-البيلاروسي لعام 2017 والموافقة على عدد من الوثائق الهامة، بما في ذلك وقائمة الاتجاهات ذات الأولوية، وأولويات تنميه الدولة الاتحادية لـ2018-2022 وبرنامج العمل المنسق في مجال السياسة الخارجية للفترة 2018-2019.

الكرملين - سبوتنيك عربي
الكرملين يعلق رسميا على القمة الأمريكية الكورية الشمالية
وتجدر الإشارة إلى أن دولة الاتحاد الروسي- البيلاروسي، هي مشروع اتحاد يجمع روسيا وجمهورية بيلاروس في فضاء سياسي واقتصادي وعسكري وجمركي وقانوني وإنساني وثقافي، وينظم على مراحل. حيث إنه وبعد انهيار اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية وإنشاء رابطة الدول المستقلة، منذ عام 1992، استمرت عملية تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وبيلاروس داخل هذه المنظمة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала