تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي في ولاية ننغرهار بأفغانستان إلى 36 قتيلا

تابعنا عبر
ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الذي نفذه تنظيم داعش (المحظور في روسيا) أمس السبت في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان إلى 36 قتيلا، وأكثر من 60 مصابا.

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش - سبوتنيك عربي
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لمنع انهيار التسوية السلمية في أفغانستان
القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة باجوك الأفغانية، اليوم الأحد، عن وزارة الصحة أن "عدد الضحايا بلغ 36 قتيلا وأكثر من 60 مصابا".

وفجر انتحاري نفسه، أمس السبت، في ولاية ننغرهار حيث كان يجتمع عناصر من حركة طالبان وقوات الأمن الأفغانية للاحتفال بوقف إطلاق النار بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأعلن تنظيم داعش (المحظور في روسيا) مسؤوليته عن الهجوم.

كان الرئيس الأفغاني، محمد أشرف غني، قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس السبت، عن تمديد وقف إطلاق النار مع حركة طالبان لأجل غير مسمى، وعرض على الحركة القيام بمبادرة مماثلة مقابل حصولهم على بعض التسهيلات.

وكان الرئيس الأفغاني أعلن، يوم 7 يونيو/ حزيران الجاري، هدنة مؤقتة مع طالبان وباقي التنظيمات المسلحة باستثناء الإرهابيين الأجانب المنتمين لتنظيمي "داعش" والقاعدة، لمدة خمسة أيام تبدأ من يوم 12 حزيران /يونيو الجاري.

يذكر أن أفغانستان، تشهد منذ مطلع شهر مايو/ أيار الماضي، ارتفاعا ملحوظا في العمليات والمعارك العنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وأخرى من حلف شمال الأطلسي الناتو، في إطار مهمة "الدعم الحازم" ومسلحي حركة طالبان الذين كثفوا هجماتهم منذ الإعلان عن انطلاق العمليات الربيعية تحت اسم "الخندق".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала