الطائرات الإسرائيلية تستهدف موقعا لحماس جنوب قطاع غزة

© AFP 2022 / Jack Guezمقاتلة الطيران الإسرائيلي من طراز "إف-15"
مقاتلة الطيران الإسرائيلي من طراز إف-15 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد شاهد عيان لسبوتنيك، اليوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران، بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بصاروخين موقع للمقاومة غربي محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضاف شاهد العيان أن حركة حماس أطلقت عدة صواريخ من غزة على مستوطنات غلاف غزة ردا على القصف الإسرائيلي، فيما أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية بسماع صافرات الإنذار في المستوطنات ذاتها.

مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، الولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
كوشنر وغرينبلات يبحثان مع ملك الأردن أوضاع المنطقة والموقف الإنساني في غزة
رام الله — سبوتنيكوقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك": "قامت مقاتلات حربية الليلة باستهداف ثلاثة أهداف إرهابية داخل مجمع عسكري تابعة لمنظمة حماس الإرهابية جنوب قطاع غزة وذلك ردًّا على مواصلة إطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف أدرعي: "جيش الدفاع مصمم على مواصلة التحرك بشكل متصاعد ضد هذه الأعمال الإرهابية طالما هناك حاجة وباستخدام وسائل متنوعة".

وحمل الجيش الإسرائيلي المسؤولية عن ما يجري في غزة حيث قال أدرعي في بيانه، "منظمة حماس الإرهابية تعتبر مسؤولة عن كل ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه وستتحمل التداعيات".

وفي ذات السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن صاروخين اثنين أطلقا من قطاع غزة سقطا على أشكول، فيما دوت صفارات الإنذار في محيط كرم أبو سالم، في حين أطلقت عدة قذائف هاون وسقطت في محيط قطاع غزة.

في سياق آخر، قرر الجيش الإسرائيلي تعزيز أفراده من "قوات الإطفاء" على حدود قطاع غزة، استعدادا لاستمرار إطلاق حماس للطائرات الورقية الحارقة.

وكتب الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء اليوم، الثلاثاء، 19 يونيو/ حزيران، أن الجيش الإسرائيلي سيعزز قواته العسكرية بطول حدود قطاع غزة، خاصة قوات "الإطفاء" من قوة الجبهة الداخلية، كتجنيد كامل أو تعبئة كاملة لقوات الجبهة الداخلية، وذلك استعدادا لإشعال حركة حماس بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала