بدء المشاورات الثلاثية بين الدول الضامنة لعملية أستانا في جنيف

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورمبعوث الرئيس الروسي، رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا الدولية الخاصة بالأزمة السورية، الكسندر لافرينتيف
مبعوث الرئيس الروسي، رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا الدولية الخاصة بالأزمة السورية، الكسندر لافرينتيف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأت المشاورات الثلاثية، اليوم الثلاثاء 19 حزيران/يونيو، بين الدول الضامنة لعملية أستانا، روسيا وتركيا وإيران، في جنيف قبل اللقاء مع المبعوث الأممي إلى سوريا.

جنيف — سبوتنيك. ويمثل روسيا، المبعوث الرئاسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، والجانب التركي، نائب وزير الخارجية، وعن إيران مساعد وزير الخارجية.

أستانا - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية: لافروف ونظيره التركي يبحثان العمل في صيغة أستانا لدفع التسوية السورية

وسيقوم دي ميستورا رسمياً، في صباح اليوم الثلاثاء، بإجراء مشاورات مع ممثلي الدول الضامنة الثلاث في أستانا، روسيا وتركيا وإيران، لمناقشة وضع اللجنة الدستورية السورية.
وكان دي ميستورا قد أعلن في بيان، يوم الأربعاء الماضي، أن مسؤولين كبار من إيران وروسيا وتركيا، سيجتمعون في جنيف يومي 18 و19 يونيو/حزيران، لإجراء مشاورات مع الأمم المتحدة بشأن اللجنة الدستورية لسوريا، وأن دي ميستورا سيوجه الدعوة لاحقا،ً لدول أخرى لإجراء مشاورات متصلة بالأمر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала