بكين تتهم واشنطن بإثارة "حرب تجارية" والإضرار بمصالح العالم

© Sputnik . Iliya Pitalev / الذهاب إلى بنك الصورالحياة اليومية في شنغهاي، الصين
الحياة اليومية في شنغهاي، الصين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران، ردا على تهديدات واشنطن بفرض رسوم جديدة على البضائع الصينية، أن الولايات المتحدة بإثارتها لحرب تجارية، وانتهاك قواعد السوق، تضر بمصالح ليس البلدين فقط ولكن أيضا، بالعالم أجمع.

بكين — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة التجارة الصينية: "إطلاق حرب تجارية من قبل الجانب الأمريكي، وانتهاك قواعد السوق لا يتفق مع اتجاهات العالم الحديث، وهو يضر بمصالح الناس والشركات في البلدين، ويلحق الضرر بمصالح العالم كله".

زيارة عمل إلى آسيا - الرئيس دونالد ترامب في بكين،  الصين 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
الصين: سنرد بقوة إذا فرضت أمريكا رسوما إضافية
وأعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، في وقت سابق، أنه أصدر تعليماته بإعداد قائمة بالسلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار، لإمكانية فرض رسوم إضافية بنسبة 10 بالمئة عليها، فيما إذا استمرت الصين في رفع الرسوم على المنتجات الأمريكية.

وصعدت الولايات المتحدة الأمريكية من الإجراءات التجارية ضد الشركات والمنتجات الصينية، وفرضت رسوما وضرائب جديدة عليها.

وجرت محادثات تجارية بين البلدين في الفترة ما بين 3-4 أيار/مايو الماضي، هي الأولى من نوعها منذ بدء التصعيد بينهما بسبب رسوم الاستيراد الأمريكية على الفولاذ والألمنيوم، بالإضافة إلى تهديدات واشنطن بإدخال رسوم تجارية تؤثر على الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدةـ بمقدار يصل إلى 150 مليار دولار سنوياً.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن العديد من المحللين قيموا الوضع التجاري الراهن بين الولايات المتحدة والصين كحرب تجارية ناشئة، وأبدوا تخوفات شديدة من التبعات السلبية لهذه الحرب التجارية على الاقتصاد العالمي بعمومه، في صلة إلى حجم التبادل التجاري الكبير بين البلدين، حيث تبلغ نسبة الصادرات الصينية إلى أمريكا نسبة 21.4 بالمئة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала