تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

انسحاب أمريكا من مجلس حقوق الإنسان الدولي

تابعنا عبر
أعلنت سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، انسحاب بلادها من مجلس حقوق الإنسان الدولي.

وقالت السفيرة الأمريكية، إن بلادهها انسحبت من مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية اليوم الثلاثاء، بعدما لم تتحل أي دول أخرى "بالشجاعة للانضمام إلى معركتنا من أجل إصلاح المجلس المنافق والأناني".

وأضافت هيلي "بما فعلناه، أود أن أوضح بشكل لا لبس فيه، أن هذه الخطوة ليست تراجعا عن التزاماتنا بشأن حقوق الإنسان".

الممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في مجلس الأمن، نيويورك، الولايات المتحدة 9  أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
بسبب إسرائيل... أمريكا تعلن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان خلال ساعات
وكان موقع "واللا" الإسرائيلي، قد نقل في وقت سابق عن مسؤول أمريكي بارز، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بعد موقف الأمم المتحدة المتحيز تجاه إسرائيل.

وكتب الموقع الإخباري أن الولايات المتحدة ستعلن، الليلة، انسحابها من المجلس الأممي بعد اتخاذ الجمعية العامة للأمم المتحدة مواقف متحيزة تجاه إسرائيل، وأن الولايات المتحدة أدارت مفاوضات مع الأمم المتحدة دون جدوى، ما دعا الجانب الأمريكي إلى اتخاذ هذا الموقف.

وعقد وزير الخارجية، مايك بومبيو ومندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أكثر من لقاء في هذا الصدد، دون الخروج بنتيجة مهمة.

يشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكومية دولية تابعة إلى منظومة الأمم المتحدة، وتشكل في العام 2006، ويتألف من 47 دولة مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في أنحاء العالم كافة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала