وزير النفط العماني يدعو لإجماع حول مستقبل صفقة فيينا ويتحدث عن مقترحات لرفع سقف الإنتاج

© REUTERS / LEONHARD FOEGERاجتماع الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" في فيينا
اجتماع الدول الأعضاء في منظمة أوبك في فيينا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شدد وزير النفط والغاز العماني محمد بن حمد الرمحي، اليوم الأربعاء 20 حزيران/يونيو، على أن يكون الاتفاق حول مستقبل صفقة فيينا لخفض الإنتاج "جماعي" وليس فردي، مضيفا أنه تم عرض عدد من المقترحات حول رفع سقف الإنتاج.

فيينا — سبوتنيك. وقال الرمحي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" على هامش ندوة "أوبك" الدولية السابعة، ردا على سؤال حول ما إذا كانت سلطنة عمان تدعم رفع حصص الإنتاج ضمن اتفاق فيينا لخفض الإنتاج: "لدينا خياران، أولا نلتزم بالاتفاقية، وثانيا لابد أن يكون هناك موافقة الجميع، وليس من الأفراد، يعني لدولة أو لدولتين. يجب أن يناقش هذا الموضوع مع جميع، الدول الـ24… وإذا الفكرة هي زيادة الإنتاج فنحن نتفق معهم".

منظمة البلدان المصدرة للنفط - سبوتنيك عربي
المزروعي يعلن عن التحضير لاتفاقية "أوبك+" طويلة الأجل

وحول سيناريوهات وحصص الرفع المحتمل، قال الرمحي: "هذا غير معروف، هناك أرقام كثيرة".
وتشهد فيينا على مدار يومين الندوة السابعة لـ "أوبك" بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة، من بينهم وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك والإماراتي سهيل المزروعي ووزير النفط الإيراني بيجن زنغنه ووزير النفط والغاز العماني محمد الرمحي وعدد آخر، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة " بريتيش بتروليوم" بوب دادلي، والرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية باتريك بويان وعدد آخر من مدراء وممثلي شركات الطاقة العالمية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала