بومبيو يجتمع قريبا مع ممثلي كوريا الشمالية

© REUTERS / AARON P. BERNSTEINمدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يصل إلى جلسة إحاطة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب
مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يصل إلى جلسة إحاطة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الناطقة الرسمية لوزارة الخارجية الأمريكية، هيزر ناويرت، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيجتمع قريبا مع ممثلي كوريا الشمالية، لكن موعد الاجتماع لم يُعقد بعد.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب: كوريا الشمالية أعادت رفات 200 جندي أمريكي خاضوا الحرب الكورية
موسكو — سبوتنيك. وقالت ناويرت: "سيجتمع وزير الخارجية بومبيو ويتحدث معهم [ممثلو جمهورية كوريا الشمالية]، في أقرب وقت ممكن لتحقيق نتائج القمة بين الولايات المتحدة وجمهورية الشمالية، حتى الآن، لا يمكننا الإبلاغ عن مواعيد الاجتماعات أو الزيارات".

وكانت قمة ترامب وكيم جونغ أون التاريخية، قد عقدة في سنغافورة، يوم الاثنين 12 يونيو/حزيران، ويعتبر هذا أول لقاء يجمع بين رئيسي الدولتين في تاريخ العلاقات بينهما، وذلك بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.

وعقب القمة أعلن ترامب التوقيع على وثيقة مفصلة مع كوريا الشمالية، وأكد أن عملية نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية ستبدأ بسرعة كبيرة، بينما وصف كيم جونغ أون الوثيقة الختامية بأنها بداية جديدة في العلاقات بين البلدين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала