وزارة الطاقة الروسية: نوفاك يلتقى مع نظيره السعودي قبل اجتماع لجنة "أوبك+"

© REUTERS / ALY SONGوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ونظيره السعودي خالد الفالح
وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ونظيره السعودي خالد الفالح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
التقى وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم السبت مع نظيره السعودي خالد الفالح، قبل اجتماع اجتماع "أوبك+".

من اليسار إلى اليمين: وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، رئيس أوبك ووزير الطاقة محمد السعدة ووزير الطاقة السعودي خالد الفالح خلال اجتماع لـ أوبك في فيينا، 10 ديسمبر/ كانون الأول 2016 - سبوتنيك عربي
نوفاك: "أوبك +" توصي النظر في زيادة الإنتاج بمقدار مليون برميل في اليوم
سبوتنيك. وقالت وزارة الطاقة الروسية في بيان اليوم السبت: "التقى الوزير نوفاك مع نظيره السعودية خالد الفالح عشية اجتماع أوبك +".

وكان اجتماع دول "أوبك" يوم أمس الجمعة، في فيينا، قد توصل إلى توافق حول زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا بدءا من تموز/ يوليو وذلك لدول المنظمة والمنتجين غير الأعضاء، إضافة إلى الحفاظ على الاتفاق حتى كانون الأول/ديسمبر. والسبب الرئيسي لطرح هذا الموضوع هو المخاوف من نقص النفط في الأسواق العالمية. وكان مصدر في الحكومة الروسية قد أفاد أن روسيا ستقترح على جميع المشاركين في اتفاقية "أوبك +" في اجتماع فيينا المقبل زيادة تناسبية في حصص استخراج النفط.

هذا واتفقت دول أوبك وعدة دول من خارجها، في أواخر عام 2016 في فيينا، على تخفيض حجم استخراجها للنفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، بينما وافقت روسيا على تخفيض هذا الحجم بمعدل 300 ألف برميل يومياً. وتم بعد ذلك تمديد مدة سريان هذا الاتفاق عدة مرات. وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017 الماضي، تم تمديد الاتفاق ليشمل عام 2018 كاملاً.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала