إيطاليا ستوقع فقط مقترحات محددة بشأن المهاجرين في قمة الاتحاد الأوروبي

© AFP 2022 / Giuseppe Cacaceماتيو سالفيني
ماتيو سالفيني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء الإيطالي، جيوزيبي كونتي، مستعد في قمة الاتحاد الأوروبي القادمة، فقط للتوقيع على مقترحات محددة بشأن حل قضية الهجرة.

موسكو — سبوتنيك. وقال الوزير في مقابلة مع قناة "روسيا 24": "لدى رئيس الوزراء كونتي تفويض بتوقيع أي اقتراح، إذا كان محدداً، وفي حال لم يكن، فإنه سينهض مودعاً، ويقول: "إلى اللقاء، لا!، شكرًا". مرة أخرى: أشياء محددة وهي، المال والسفن والناس".

المهاجرين من أفريقيا - سبوتنيك عربي
رئيس وزراء بولندا: يجب مساعدة المهاجرين في أوطانهم

وأشار سالفيني إلى أنه إذا لم يتخذ قادة الاتحاد الأوروبي قرارا خلال الاجتماع، يمكن لروما أن تلجأ إلى مسألة المساهمات في ميزانية الاتحاد الأوروبي.

وأردف قائلا، ردا على سؤال حول ما يمكن أن يحدث إذا لم تتوصل القمة لقرار: "مساهمات إيطاليا في الاتحاد الأوروبي تتزايد سنويا بمقدار ستة مليارات يورو، وهم الآن، وعلى وجه الخصوص، يناقشون بالذات، ميزانية الاتحاد الأوروبي للسنوات السبع القادمة. لدينا ما نقوله حول هذا الأمر".

هذا وكان قد عقد يوم أمس في بروكسل، اجتماع غير رسمي بمشاركة 16 دولة لمناقشة قضايا الهجرة، حيث وافقت غالبية المشاركين على الحاجة للعمل مع دول العبور ودول المهاجرين لحل هذه القضية، وحمل اللقاء طابع تحضيري للإعداد للقمة المزمع عقدها في 28-29 حزيران/يونيو.

الجدير بالذكر أنه بسبب اللاجئين، اندلعت أزمة دبلوماسية في منتصف شهر حزيران/يونيو الحالي، بين فرنسا وإيطاليا، بسبب خلاف حول سفينة أكواريوس للمهاجرين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала