تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتل 14 "داعشيا" في غارات واشتباكات شرقي أفغانستان

© Sputnik . Valeriy Melnikov / الذهاب إلى بنك الصورالحياة اليومية في أفغانستان - كابول
الحياة اليومية في أفغانستان - كابول - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت السلطات الأفغانية، اليوم الاثنين 25 حزيران/يونيو، مقتل 14 إرهابيا من تنظيم "داعش"، فيما اعتقل 3 آخرون خلال ضربات جوية واشتباكات منفصلة في "نازيان و ده بالا" في ولاية ننغرهار شرقي البلاد.

كابول — سبوتنيك. وأشار بيان المكتب الصحفي لحاكم ننغرهار إلى أن: "اشتباكات نارية اندلعت الليلة الماضية في منطقة مورتشل في مديرية نازيان بين رجال الانتفاضة الشعبية و"داعش"، أسفرت عن مقتل 8 مقاتلين بتنظيم "داعش"، فيما ألقي القبض على ثلاثة عناصر أحياء".

قوات الأمن تركض بعيدا من موقع عملية انتحارية في كابول، أفغانستان 30 أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
مقتل 10 في انفجار بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان

كما لقي اثنان من رجال الانتفاضة الشعبية — وهم من رجال القبائل المسلحين لحماية مناطقهم من تهديدات المجموعات الإرهابية — مصرعهما في المعركة وأصيب اثنان آخران بجروح.

وفي سياق متصل، قال الفيلق سيلاب بالجيش الأفغاني، إن 6 إرهابيين من "داعش" قتلوا بغارة جوية شنتها المقاتلات الأجنبية ضد مخابئ المتشددين في منطقة غوغوري بمديرية "ده بالا" أمس الأحد، لافتاً إلى أن الضربة لم تسفر عن وقوع ضحايا بصفوف القوات الأمنية والمدنيين القاطنين في المنطقة.

وفي حين أن القوات الأفغانية تعمل منذ 27 رمضان المطابق لـ 12 يونيو/ حزيران، بنظام الهدنة من جانب واحد مع حركة طالبان، لكن قرار وقف إطلاق النار الذي يستمر لنهاية شهر يونيو/ حزيران، يستثني المقاتلين الأجانب المنضوين تحت تنظيمات "داعش" والقاعدة وباقي المجموعات الإرهابية الأجنبية التي تقاتل في أفغانستان.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала