نوفاك: ناقشت مع وزير الطاقة الأمريكي مشاريع تم إيقافها بسبب العقوبات ضد روسيا

© Sputnik . Alexander Natruskin / الذهاب إلى بنك الصوروزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك
وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران، أنه بحث نظيره الأمريكي ريك بيري ووزير الخزانة ستيفن منوتشيني، المشاريع التي توقفت من قبل الشركات الأمريكية بسبب العقوبات.

واشنطن — سبوتنيك. وقال نوفاك للصحفيين: "عقدت في وزارة الطاقة اجتماعا مع السيد بيري، لقد ناقشنا مسائل التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة وقضايا الوضع الراهن وآفاق التعاون ومشاركة وعمل الشركات الأمريكية في السوق الروسية، بما في ذلك شركات مثل "أكسون موبيل" وشركة "شلمبرغر"، شركة "هاليبرتون"، "هانيويل" وآخرين وناقشنا تأثير العقوبات على هذه الشركات".

من اليسار إلى اليمين: وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، رئيس أوبك ووزير الطاقة محمد السعدة ووزير الطاقة السعودي خالد الفالح خلال اجتماع لـ أوبك في فيينا، 10 ديسمبر/ كانون الأول 2016 - سبوتنيك عربي
نوفاك: "أوبك +" توصي النظر في زيادة الإنتاج بمقدار مليون برميل في اليوم
ونوقشت خلال الاجتماع مع منوتشيني أيضا مشاريع محددة، التي اضطرت الشركات الأمريكية إيقافها في روسيا بسبب العقوبات الأمريكية.

في السياق ذاته، قال نوفاك إن موسكو ستدرس بشكل قانوني دعوة وزارة الخارجية الأمريكية لعدم شراء النفط الإيراني، وقال نوفاك للصحفيين: "نحن نقيم هذا الوضع من وجهة نظر قانونية، لدينا عقد عام 2016 ، سوف ننظر".

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت، في بداية نيسان/أبريل الفائت، فرض عقوبات جديدة على روسيا. وتم إدراج أسماء بعض كبار رجال الأعمال الروس والشركات المرؤوسة لهم في قائمة الشخصيات والشركات التي تم فرض العقوبات ضدها. وعلى وجه الخصوص، أوليغ ديريباسكا وشركات "إي.إن غروب" و"غاز غروب" و"بازوفي إيليمينت" و"روسال" المرؤوسة له وكذلك فيكتور فيكسيلبيرغ وشركة "رينوفا " الخاصة به، بالإضافة إلى سليمان كريموف وكيريل شمالوف ورئيس شركة "غازبروم"، أليكسي ميلر، ورئيس مصرف التجارة الخارجية"، أليكسي كوستين.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала