الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون اقتطاع مخصصات الأسرى والقتلى الفلسطينيين

© AFP 2022 / Gali TIBBONأعلام إسرائيل خارج مبنى الكنيست الإسرائيلي
أعلام إسرائيل خارج مبنى الكنيست الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صادقت لجنة الشؤون الخارجية والأمن في "الكنيست" الإسرائيلي بالقراءتين الثانية والثالثة على "قانون" اقتطاع مخصصات الأسرى والقتلى الفلسطينيين من موازنة ضرائب السلطة الوطنية.

المشرعون الإسرائيليون يحضرون تصويتا على مشروع قانون في الكنيست - سبوتنيك عربي
عضو في الكنيست الإسرائيلي يطالب باغتيال قادة "حماس"
القدس – سبوتنيك. وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "صادقت لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، وبالرغم من معارضة الحكومة على مشروع القانون الذي يقضي بخصم أموال من العوائد الضريبية التي تحوّلها إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية، بنسبة تساوي مبلغ المعاشات التي تصرفها السلطة لإرهابيين قتلة وعائلتهم".

وأضافت الهيئة أن "الحكومة كانت قد طالبت بإدخال تغييرات على الصيغة الأصلية لمشروع القانون الذي بادر إليه النائبان أليعازار شطيرن من حزب "هناك مستقبل" وآفي ديختر من الليكود". وبحسب الهيئة، فقد أكد "النائب شطيرن أن الهدف الهام هو منع وقوع أعمال قتل أخرى، وأن تفهم السلطة أن تأييد الإرهاب سيلحق بها خسائر مالية".

وأضافت الهيئة نقلاً عن النائب نحمان شاي من المعارضة الإسرائيلية تأكيده "أنه ليس من المعقول أن تمول السلطة الفلسطينية التي تتطلع إلى التحول إلى دولة في يوم من الأيام، إرهابيين من أموالها وتدعم أعمال قتل".

وتابع شاي قائلا: "من الأفضل خصم الأموال في هذه المرحلة على أن يتقرر في المستقبل كيفية التصرف بها".

وسيطرح مشروع هذا القانون على الكنيست بهيئتها العامة للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة يوم الاثنين المقبل.

وتجبي إسرائيل بموجب اتفاق أوسلو الذي وقعته مع منظمة التحرير الفلسطينية عام 1993 نحو 180 مليون دولار شهريا كعائدات ضرائب مستحقة على بضائع ترد إلى المناطق الفلسطينية عبر إسرائيل وتقوم بتحويلها شهريا إلى موازنة السلطة الفلسطينية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала