قمة الاتحاد الأوروبي تتوصل إلى اتفاقات بشأن قضايا الهجرة

© Sputnik . Francois Moriرئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك
رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم الجمعة، أن قادة دول الاتحاد الأوروبي تمكنوا في ختام مفاوضات استمرت قرابة 12 ساعة، من التوصل إلى اتفاقات بشأن صياغة الوثيقة الخاصة بالهجرة.

بروكسل — سبوتنيك. وكتب توسك في حسابه على "تويتر": "اتفق رؤساء 28 دولة حول نتائج القمة بما في ذلك الهجرة".

وهذا ما ذكره أيضا رئيس وزراء لوكسمبورغ، كسافييه بيتل، فقد كتب في حسابه: "تم الاتفاق بشأن الهجرة".

الاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي
المجلس الأوروبي يدعو الاتحاد الأوروبي والناتو لمواجهة أجهزة الاستخبارات الأجنبية
هذا واحتضنت بروكسل، لمدة يومين قمة الاتحاد الأوروبي، حيث نوقشت قضايا الهجرة وإعادة توزيع اللاجئين. وكان من المتوقع أن يحاول قادة دول الاتحاد الأوروبي، الاتفاق على نهج متكامل لمشاكل الهجرة، وتقوية دعم السلطات الليبية في مسألة خفر السواحل، ودعم الدول الأعضاء والشركاء، بالإضافة إلى دول المنشأ والعبور، بما في ذلك طرق غربي وشرقي البحر الأبيض المتوسط.

وتشهد أوروبا أخطر موجات الهجرة منذ الحرب العالمية الثانية، والتي كان سببها في المقام الأول عدد من الصراعات المسلحة والمشاكل الاقتصادية في بلدان أفريقيا والشرق الأوسط.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة، في إحصاء سابق، أن أكثر من 3 آلاف مهاجر اختفوا في عرض البحر الأبيض المتوسط، منذ بداية عام 2017، فيما وصل نحو 171 ألف مهاجر عن طريق البحر إلى أوروبا، ثلاثة أرباعهم في إيطاليا حوالي 119 ألف شخص، بينما تشير التقديرات إلى أن عدد المهاجرين التقريبي في ليبيا يتراوح بين 700 ألف إلى مليون شخص.

وعقد اجتماع بمشاركة 16 دولة، يوم الأحد الماضي في بروكسل، حيث وافق غالبية المشاركين على الحاجة للعمل مع دول العبور ودول المهاجرين لحل هذه القضية.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала