تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نائب وزير الخارجية الروسي: العقوبات الأوروبية ضد روسيا اكتسبت طابعا عبثيا

© Sputnik . Grigory Sysoev / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو
نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، اليوم، إن قضية العقوبات المناهضة لروسيا من قبل الاتحاد الأوروبي اكتسبت طابعا عبثيا بالفعل.

موسكو — سبوتنيك. وقال غروشكو لوكالة "سبوتنيك": "إن قضية العقوبات اكتسبت بالفعل طابعاٌ عبثيا كما تعلمون، نحن لا نناقش مشكلة العقوبات، يتوجب معالجتها من قبل تلك البلاد، التي فرضت هذه العقوبات غير القانونية".

وحول ارتباط العقوبات الأوروبية بتنفيذ "مينسك-2"، قال غروشكو، فقط الأعمى لا يرى أن كييف بالتحديد هي من تعرقل اتفاق مينسك بشأن التسوية في أوكرانيا.

الاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي
قادة الاتحاد الأوروبي يتخذون قرارا سياسيا بتمديد العقوبات ضد روسيا
وتابع النائب: "في رأيي فقط الأعمى لا يرى أن كييف بالتحديد هي التي لن تنفذ اتفاقية مينسك، لا يوجد أي تقدم سواء على المسار السياسي، أو العسكري، أو على المسار الأمني".

وأشار غروشكو إلى أن القوانين الأخيرة التي تم اعتمادها في كييف، تشير إلى أن السلطات الأوكرانية تحاول في الواقع تعقيد عملية التسوية السياسية قدر الإمكان.

 وصرح مصدر في هياكل الاتحاد الأوروبي للصحفيين، اليوم الجمعة، أن قادة الاتحاد الأوروبي وافقوا على قرار سياسي بتمديد العقوبات على روسيا لمدة ستة أشهر أخرى في قمة بروكسل.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من عام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام، ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала