تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب يهنئ أوبرادور على الفوز في الانتخابات الرئاسية المكسيكية

© REUTERS / CARLOS BARRIAالرئيس الامريكي ترامب
الرئيس الامريكي ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين 2 يوليو/تموز، المرشح الرئاسي المكسيكي أندريس لوبيز أوبرادور، على الفوز في الانتخابات، وذلك بعد أن أكدت النتائج الأولية للانتخابات تصدره على منافسيه.

موسكو — سبوتنيك. وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "أهنئ أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، كونه أصبح الرئيس القادم للمكسيك. وإنني أتطلع إلى العمل معه. هناك الكثير من الأشياء يجب القيام بها، والتي ستعود بالفائدة على كل من الولايات المتحدة والمكسيك!".

في السياق ذاته، أقر مرشح الرئاسة المكسيكية خوسيه أنطونيو ميد، اليوم الاثنين 2 يوليو/تموز، بفوز منافسه أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد يوم الأحد.

وأظهر استطلاع لآراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع أجرته مؤسسة باراميتريا، أن المرشح اليساري أندريس مانويل لوبيز أوبرادور سيكون رئيس المكسيك القادم.

وأظهر الاستطلاع أن أوبرادور، رئيس بلدية مكسيكو سيتي السابق حصل على ما بين 53 و59 في المئة من الأصوات، ويشير الاستطلاع إلى أن ريكاردو أنايا الذي يتزعم في الانتخابات تحالفا من أحزاب منتمية لليمين واليسار جاء في المركز الثاني وحصل على ما بين 19 و25 في المئة من الأصوات.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала