روسيا تحذر من نمو النازية الجديدة في أوروبا وأوكرانيا

تابعنا عبرTelegram
دعت روسيا، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب، تنداي أكميوم، إلى لفت الانتباه إلى نمو حركات النازيين الجدد في بلدان الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا.

جنيف — سبوتنيك. صرح بذلك ممثل الوفد الروسي دميتري فوروبيوف، الذي تحدث اليوم الاثنين، خلال مناقشة الأشكال المعاصرة للعنصرية في الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف.

الكسندر لوكاشيفيتش - سبوتنيك عربي
مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون يدين منع أوكرانيا دخول صحفيين روس أراضيها
وقال فوروبيوف: "نحث المقرر الخاص على إيلاء اهتمام خاص لنمو الحركات النازية والعنصرية الجديدة في أوكرانيا ودول الاتحاد الأوروبي".

وأشار فوروبيوف، إلى تدهور حالة مكافحة المظاهر العنصرية بشكل ملحوظ، في دول الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا: "انتشار أيديولوجيات النازية الجديدة والتعصب العرقي والديني، وحالات رهاب المهاجرين في تزايد".

وتابع ممثل الوفد الروسي، قائلاً، في دول البلطيق، وبالتواطؤ مع السلطات، هناك مسيرات لقوات من وحدات الحماية "وافين إس إس"، في نفس الوقت، في عدد من الدول الأوروبية تم شن حرب مفتوحة على المعالم الأثرية للجنود السوفييت والجنود المناهضين للفاشية الذين لقوا حتفهم خلال تحرير هذه البلدان من الطاعون البني.

واختتم الدبلوماسي الروسي: بأن "أعمال التخريب ترتكب ضد نصب ضحايا المحرقة والمقابر اليهودية".    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала