موقع عبري: إسرائيل تتخوف من تغيير حزب الله لقواعد اللعبة على حدودها

© REUTERS / AZIZ TAHERأنصار حزب الله اللبناني في مرجعيون
أنصار حزب الله اللبناني في مرجعيون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
التقى قائد الجيش اللبناني، جوزيف عون، مع رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال جوزيف دنفورد، في العاصمة الأمريكية، واشنطن، قبيل زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي، جادي آيزنكوت، لمناقشة الوضع في الجنوب اللبناني.

ذكر الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، صباح اليوم، الاثنين، 2 يوليو/حزيران، أن لقاء الجنرال آيزنكوت ونظيره الأمريكي دنفورد، أمس، الأحد، سبقه لقاء آخر مهم لجوزيف عون في واشنطن، لمناقشة تطورات الوضع على الجبهة الشمالية الإسرائيلية المواجهة لجبهة حزب الله اللبناني، وبحث تغيير الحزب لقواعد اللعبة على الحدود المشتركة.

قوات المقاومة حزب الله في وادي الخيل على الحدود اللبنانية السورية، 29 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
صحيفة: رسالة "حرب وتحذير" من "حزب الله" إلى إسرائيل عبر فرنسا
أكد المعلق العسكري للموقع الإلكتروني، أمير بوخفوط، أن إسرائيل لن تسمح بتغيير الواقع الراهن على حدودها الشمالية مع لبنان، خاصة وأن حزب الله يحاول تغيير هذه القواعد بعد نزوح الآلاف من جنوده من سوريا وتجييشهم على الحدود المشتركة مع إسرائيل.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي أن الجانب الأمريكي عبر الجنرال دنفورد نقل رسالة واضحة لعون بأنه في حال تغيير حزب الله لقواعد اللعبة على الحدود الإسرائيلية، فإن الجيش الإسرائيلي لن يصمت، وسيكون الوضع خطيرا، بدعوى أن سلاح الجو الإسرائيلي يعمل بحرية بالقرب من حدوده مع الجنوب اللبناني، خاصة مع سيطرة الجيش السوري على مناطق واسعة في الجنوب الغربي السوري، ومحاولة استغلال الحزب لهذا التغيير الدراماتيكي في المنطقة.

وأشار الموقع العبري، وثيق الصلة بصحيفة "هاآرتس" العبرية، إلى أن حزب الله سيعيد الآلاف من جنوده من سوريا لتجييشهم على الحدود المشتركة مع إسرائيل، بعد حصولهم على دفعة معنوية من انتصارات الجيش السوري، لتغيير قواعد اللعبة أمام إسرائيل.

أنهى الكاتب الإسرائيلي مقاله المهم بالموقع "واللا" بأن الرئيس السوري، بشار الأسد، يدرس السيطرة من جديد على معبر القنيطرة ويحاول الاقتراب من الحدود الإسرائيلي، وهو ما يقلق إسرائيل، بقوة.  

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала