تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الدوما الروسي: السجن مدى الحياة عقوبة المتحرشين جنسيا بالأطفال

© Sputnik . Vladimir Fyodorenko / الذهاب إلى بنك الصورالدوما الروسية، موسكو
الدوما الروسية، موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صادق مجلس الدوما الروسي في قراءته الأولى، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يقضي بمعاقبة المتحرشين جنسيا بالأطفال بالسجن مدى الحياة.

مجلس الدوما - سبوتنيك عربي
مجلس الدوما يقبل دعوة الكونغرس الأمريكي لزيارة الولايات المتحدة
موسكو — سبوتنيك. جاء مشروع القانون بمبادرة من النائب الأول لرئيس مجلس الدوما إيفان ميلنيكوف، ونائبي رئيس مجلس الدوما إيرينا ياروفايا وإيغور ليبيديف، ورئيس لجنة شؤون الأسرة والمرأة والطفل تامارا بليتنيفا، والنائب الأول لرئيس لجنة شؤون الأسرة والمرأة والطفل أولغا أوكونيفا وآخرين. وشدد النواب على أن المشروع يهدف إلى تعزيز تدابير مكافحة الجرائم ضد الحصانة الجنسية للقُصًر وتعزيز ضمانات الدولة لسلامة الأطفال.

وجاء في المذكرة التفسيرية للمشروع:

يقدم مشروع القانون الحالي إمكانية الحكم بعقوبة السجن مدى الحياة لارتكاب جريمة ضد الحصانة الجنسية للأطفال.

وبالإضافة إلى ذلك، يُقترح مشروع القانون إدخال إضافة على المادة 78 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي (الإعفاء من المسؤولية الجنائية فيما يتعلق بانتهاء صلاحية التقادم)، وبموجبها لا تسقط الجريمة بالتقادم عندما يصل الضحية إلى سن البلوغ.

ويرى البرلمانيون أيضا أنه من الضروري زيادة المسؤولية الجنائية عن إكراه القُصَّر على الأفعال ذات الطابع الجنسي، إذا ارتُكبت هذه الأفعال من جانب أشخاص أدينوا بجرائم ضد الحصانة الجنسية. في الوقت الحالي، مثل هذه الجرائم معترف بها كجرائم ذات خطورة متوسطة، كما يقترح مشروع القانون تصنيفها على أنها خطيرة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала