وفاة شاب فلسطيني متأثرا بجراحه برصاص الجيش الإسرائيلي شرق غزة

© REUTERS / Ibraheem Abu Mustafaاحتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018
احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
توفي مساء، اليوم، الأربعاء، فتى فلسطيني، متأثرا بجروح أصيب بها قبل نحو أسبوعين برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مشاركته بـ"مسيرة العودة" قرب السياج الحدودي شرق غزة.

مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة و إسرائيل، 2 أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
صحيفة عبرية: الوضع على حدود غزة "أحمر قاتم"
رام الله — سبوتنيك. وقال مستشفى الشفاء، غرب مدينة غزة، مساء اليوم، الأربعاء، في بيان مقتضب، "استشهد، مساء اليوم، الفتى محمود ماجد الغرابلي (16 عاما)، متأثرا بجروحه، التي أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي، في 14 مايو/أيار الماضي، شرق غزة".

 وكان الفتى الغرابلي أصيب برصاصة في الرأس، أطلقها عليه الجيش الإسرائيلي، خلال مشاركته في "مسيرة العودة"، والاحتجاج على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، شرق مدينة غزة، حيث وصفت حالته حينها بـ"الخطرة"، إلى أن أعلن عن وفاته، مساء اليوم.

 وبدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب "استشهاد الفتى الغرابلي، ليرتفع عدد شهداء مسيرة العودة في غزة، منذ 30 مارس/آذار الماضي، إلى 136 شهيدا".

يذكر أن مسيرات العودة انطلقت يوم الثلاثين من مارس/آذار الماضي، والذي يأتي بالتزامن مع "يوم الأرض"، الذي يحيه الفلسطينيون كل عام، وقد فاق عدد القتلى الفلسطينيين منذ يوم الأرض، وحتى أمس ما يربو على 135 قتيلا، وفاق عدد الجرحى 15 ألف جريحا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала