البرلمان الأوروبي يوافق على تخصيص 500 مليون يورو لتعليم اللاجئين في تركيا

© Sputnik . Vladimir Fedorenkoمبنى البرلمان الأوروبي
مبنى البرلمان الأوروبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وافق أعضاء البرلمان الأوروبي على إطلاق حزمة مساعدات مالية جديدة بمبلغ يصل قدره 500 مليون يورو، لدفع رواتب ما لا يقل عن 5 آلاف معلم لمواصلة تعليم أكثر من 300 ألف طفل لاجئ في تركيا.

أمستردام — سبوتنيك. وجاء في بيان صحفي اليوم الأربعاء على الموقع الإلكتروني للبرلمان الأوروبي، إن "أعضاء البرلمان الأوروبي يصوتون للاستمرار في دفع رواتب أكثر من 5 آلاف معلم، الذين قدموا حتى الآن التعليم لأكثر من 300 ألف طفل لاجئ في تركيا حيث وافق أعضاء البرلمان على مشروع تعديل الميزانية اليوم وذلك لتغطية الدفعة الأولى والتي تبلغ قيمتها 500 مليون يورو".

خفر السواحل الليبي لإنقاذ المهاجرين الذين غرق قاربهم في البحر الأبيض المتوسط، 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
رئيس البرلمان الأوروبي: 500 مليون يورو لا تكفي لقطع طرق تهريب المهاجرين

وأشار البيان إلى أن "ميزانية المعونات الإنسانية للاجئين في تركيا قد بلغت 50 مليون يورو تم تخصيصهم بالفعل في ميزانية المساعدات الإنسانية، بينما بلغ ضمان استمرار وإطالة مدة تعليم الأطفال اللاجئين 3 مليار يورو".

وأكد البيان اعتماد "مشروع هذا التقرير والذي قدمه سيغفريد موريسان من حزب الشعب الأوروبي، الديمقراطي المسيحي، والموافق عليه بأغلبية 548 صوتاً مقابل 70 وامتناع 61 عن التصويت".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي وتركيا أقروا وأسسوا خطة عمل مشتركة مع تركيا في 15 تشرين الأول/ أكتوبر بتمويل من ميزانية الاتحاد الأوروبي ومساهمات إضافية من الدول الأعضاء، فإنه يصل إلى إجمالي 3 مليارات يورو للفترة 2016-2017. وتم تمديدها في 14 مارس/آذار 2018، وخصصت 3 مليارات يورو إضافية لمدة عام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала