قائد بالحرس الثوري يهدد بمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز

© AP Photo / Mahdi Marizadسفينة حربية إيرانية
سفينة حربية إيرانية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هدد قائد بالحرس الثوري الإيراني بأن طهران ستمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز بالخليج إذا حظرت الولايات المتحدة مبيعات النفط الإيراني.

الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مؤتمر القادة والعلماء المسلمين في حيدر آباد، الهند 15 فبراير/ شباط 2015 - سبوتنيك عربي
روحاني يؤكد استمرار إيران في الاتفاق النووي بالشكل الذي لا يضر مصالحها
قال قائد بالحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء 4 تموز/ يوليو إن طهران ستمنع مرور شحنات النفط في مضيق هرمز بالخليج إذا قامت الولايات المتحدة الأمريكية بحظر مبيعات النفط الإيراني.

ونقل الموقع الإلكتروني لنادي الصحفيين الشبان عن إسماعيل كوثري قوله "إذا كانوا يريدون وقف صادرات النفط الإيراني، فإننا لن نسمح بمرور أي شحنة نفط في مضيق هرمز". بحسب ما ذكرته رويترز.

وفي سياق التصريحات التي أعلنها الحرس الثوري الإيراني بهذا الخصوص، قام الحرس الثوري اليوم الأربعاء 4 يوليو/ تموز، بتوجيه رسالة إلى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، عقب تهديداته بعرقلة صادرات النفط في المنطقة، حال صدور قرار بمبيعات النفط الإيرانية.

وأشاد الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، بتصريحات روحاني، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وكان روحاني قد هدد بمنع شحنات النفط من الدول المجاورة من المرور، حال مضي واشنطن قدما في خططها لإجبار جميع الدول على وقف شراء النفط الإيراني.

وقال سليماني إن الحرس مستعد لتطبيق سياسة تعرقل صادرات النفط الإقليمية، حال حظر أمريكا مبيعات النفط الإيرانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала