تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

خبير يكشف ما سيحدث في حال أغلقت إيران مضيق هرمز

© AFP 2021 / Ebrahim Norooziالسفن الحربية الإيرانية في مضيق هرمز
السفن الحربية الإيرانية في مضيق هرمز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
علًق نائب مدير مجموعة تصنيف الشركات، فاسيلي تانوركوف، على الوضع الحالي في أسواق النفط، قائلا إن سعر برميل النفط قد يصل إلى 200- 400 دولار أمريكي في حالة إغلاق إيران مضيق هرمز أمام عبور ناقلات النفط، لكن هذا شيء مستبعد لأنه يعد إعلان حرب من قبل إيران ضد الولايات المتحدة وأوروبا والصين، مما يعد انتحارا.

موسكو — سبوتنيك. وقال تانوركوف لوكالة "سبوتنيك": "إن إغلاق مضيق هرمز سيتسبب في أزمة طاقة عالمية وانفلات أسعار النفط. ممكن أن يكون أي سعر، 200 دولار أو 400 دولار للبرميل. لكن هذا شيء مستبعد لأن هذا يعتبر إعلان حرب من إيران ضد كل الدول المصدرة للنفط والدول المستوردة له، أي الولايات المتحدة وأوروبا والصين".

وحدة ضخ النفط - سبوتنيك عربي
النفط يرتفع بفعل انخفاض المعروض الأمريكي وعقوبات وشيكة على إيران
وأضاف: "لكن الإغلاق الحقيقي للمضيق سيكون انتحاراً لإيران"، من خلال مضيق هرمز يتم نقل كل نفط إيران والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والعراق، يعبر ما مجموعه 20 في المئة من تجارة تصدير النفط عبر المضيق 17- 18 مليون برميل يومياً، لا توجد طرق بديلة، لذلك الإغلاق الفعلي للمضيق يعد انتحارا لإيران".

وكان نائب رئيس الحرس الثوري الإيراني قد صرح، يوم الأربعاء، أن الحرس الثوري على استعداد لإغلاق مضيق هرمز أمام عبور النفط إلى دول أخرى إذا تم تقييد صادرات النفط الإيرانية. وفي وقت سابق، قال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين إن واشنطن ستحاول إقناع حلفائها بالتوقف التام عن شراء النفط من إيران بحلول أوائل تشرين الثاني/نوفمبر، وإن مثل هذه المناقشات تجري أيضا مع دول أخرى، بما في ذلك الصين.    

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала