تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قائد الحرس الثوري: التهديد بإغلاق مضيق هرمز سيتم تنفيذه إذا اقتضت الضرورة

© AP Photo / Vahid Salemiمحمد علي جعفري
محمد علي جعفري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس 5 يوليو/ تموز، إن قواتهم مستعدة لتنفيذ تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز.

وذكر اللواء محمد علي جعفري أنه "إذا لم تتمكن إيران من بيع نفطها بسبب ضغط الولايات المتحدة الأمريكية، فلن يتم السماح لأي دولة إقليمية أخرى"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز".

قوات البحرية الأمريكية في المحيط الهادي - سبوتنيك عربي
القيادة المركزية الأمريكية ترد على تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز
وأضاف قائد الحرس الثوري "نأمل أن تنفذ هذه الخطة التي تحدث عنها رئيسنا إذا لزم الأمر. سوف نجعل العدو يفهم أن مضيق هرمز إما أن يكون للجميع أو لا أحد".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني هدد، الثلاثاء الماضي، خلال تصريحات له على هامش زيارته لسويسرا، بمنع شحنات النفط من الدول المجاورة إذا ما استجابت الدول لطلب الولايات المتحدة بعدم شراء نفط إيران.

من جهته، أشاد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بتصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني حول تهديد صادرات نفط المنطقة إذا ما تم تطبيق العقوبات حول حظر صادرات النفط الإيراني.

وردت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس 5 يوليو/ تموز، على تهديد إيران بإغلاق مضيق هيرمز، مؤكدة أنها وشركاءها يوفرون الأمن للمنطقة.

وقال متحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن البحرية الأمريكية مستعدة لضمان حرية الملاحة وتدفق التجارة الحرة، وذلك بعد أن هددت ايران بمنع مرور شحنات النفط عبر مضيق هرمز إذا حظرت واشنطن مبيعاتها النفطية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بيل اوربان، المتحدث باسم القيادة الوسطى، القول إن "الولايات المتحدة وشركاؤها توفر الأمن والاستقرار في المنطقة".

وتابع "نقف معا على استعداد لضمان حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة حيثما يسمح القانون الدولي بذلك".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала