صحيفة ألمانية: الصين تحاول تجنيد نائب في البرلمان الألماني

© REUTERS / Thomas Peterالمؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي في بكين، الصين 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي في بكين، الصين 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت صحيفة "وزود ويتشي تسايتونغ"، اليوم الجمعة 6 يوليو / تموز، أن عميلا صينيا حاول تجنيد نائب في البرلمان الألماني عبر الإنترنت في صيف عام 2016، حيث قدم له ما لا يقل عن 30 ألف يورو مقابل تقديم "مواد تحليلية".

موسكو — سبوتنيك. ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، قولها: "تواصل العميل الصيني، الذي قدم نفسه المدير جايسون وان، مع نائب في ائتلاف الاتحاد الديمقراطي المسيحي-الاتحاد الاجتماعي المسيحي، عبر شبكة التواصل الاجتماعي " لينكيد إن"، وأعطى ملفه الشخصي في شبكة التواصل الاجتماعي انطباعا جيدا، حيث كان في لائحة الأصدقاء سياسيون ألمان وباحثون مشهورون آخرون، وكان النائب مهتما باقتراح فان وأخذ يراسله، جرى الحديث عن القضايا السياسية الخارجية العامة، لكن بعد ذلك كانت هناك أسئلة حول التفاصيل السياسية الداخلية، وعندها علمت خدمة مكافحة التجسس الألمانية —الوكالة الفيدرالية لحماية الدستور — عن هذه المحادثة، وحذرت النائب في الوقت المناسب".

الحياة اليومية في شنغهاي، الصين - سبوتنيك عربي
الصين تقول إنها مضطرة للرد على التنمر التجاري الأمريكي
وتحدثت الصحيفة عن أنه عندما تمكن العميل الصيني من تجنيد نائب آخر، بدأت المراسلات وتوجه عدة مرات إلى الصين. وتلقى ما مجموعه 10 آلاف يورو من الجانب الصيني، عن "المواد التحليلية" الذي قدمها".

وأضافت، أنه "ما لا يقل عن 500 ملف شخصي في تطبيق " لينكدين"، تم إنشاؤها بناء على طلب من وزارة أمن الدولة في بكين من أجل تجنيد المسؤولين الألمان، ويحاول العملاء الصينيون، إقناع المسؤولين الألمان بالسفر إلى الصين من أجل وضع أي برامج تجسس على هواتفهم النقالة وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والضغط عليهم".

 وذكر المكتب الاتحادي لحماية الدستور في ألمانيا، في وقت سابق، أن نحو عشرة آلاف شخص في ألمانيا أصبحوا هدفا "للجواسيس الصينيين"، من خلال استخدامهم للمنصة الاجتماعية.

ووفقا لصحيفة "شبيغيل" الألمانية، فإن الصين استخدمت شبكة التواصل الاجتماعي لينكيد إن، "لتجنيد المخبرين في ألمانيا". وعلى وجه الخصوص، وطبقا للصحيفة، بدأت المخابرات الصينية، تحت ستار امرأة تدعى أنها مسجلة في الشبكة الاجتماعية، اتصالات مع المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين والبرلمانيين لجمع المعلومات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала