تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

فنلندا تشتري صواريخ إسرائيلية هجومية من طراز "جبرائيل"

تابعنا عبر
قررت الحكومة الفنلندية شراء صواريخ بحر - بحر من طراز "جبرائيل" الإسرائيلية، بقيمة 162 مليون يورو، ويتم تسليم الصواريخ الهجومية التي جرى نصبها على السفن الحربية بين عامي 2019 و2025.

القدس — سبوتنيك. وقالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة 6 يوليو/تموز: "رسا على الصناعات الجوية الإسرائيلية عطاء لتزويد الأسطول الحربي الفنلندي بصواريخ بحر — بحر من طراز "جبرائيل" بقيمة مئة واثنين وستين مليون يورو، وذلك بعد أن فضلت هلسنكي عرض الشركة الإسرائيلية على عروض من شركات أوروبية وأمريكية".

طائرة حربية إف 16 - سبوتنيك عربي
صناعات الأسلحة الإسرائيلية تحقق أعلى رقم صادرات في تاريخها عام 2017
وأضافت الهيئة بأنه: "قد تعقب صفقة الصواريخ صفقة أكبر حجما، قيمتها أكثر من مئة وتسعين مليون يورو".

ونقلت الهيئة أن:"الحكومة الفنلندية أعلنت اليوم أنها اختارت صواريخ "جبرائيل" لتحل محل نظام صواريخ بحر — بحر الحالية في فنلندا"، مضيفة بأن "صواريخ جبرائيل، هي صواريخ موجهة منصوبة على السفن كوسيلة هجومية ضد سفن عدوة".

وقالت الهيئة:" حصلت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، على المناقصة بعد تفوقها على عروض من شركات نرويجية وفرنسية وسويدية وأيضا شركة بوينغ الأمريكية".

وأضافت: "ستشمل هذه المنظومة قاذفات الصواريخ وأوجه محاكاة للتدريب على إطلاق الصواريخ ومعدات اختبار وقطع غيار إضافة إلى تدريب الجيش الفنلندي على تشغيل النظام. وسيتم تسليم الصواريخ بين عامي 2019 و2025".

وبحسب الهيئة فقد "ذكرت الحكومة الفنلندية، أن صيانة المنظومة سوف تتم على أراضيها، وتوفر نحو 180 فرصة عمل خلال الثلاثين سنة القادمة".

وتابعت هيئة البث الإسرائيلية: "أعرب مسؤولون في شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية عن فخرهم وامتنانهم لقرار الحكومة الفنلندية اختيار صواريخ بحر — بحر من طراز (جبرائيل)، ونوهوا إلى أن هذه تعتبر صفقة استراتيجية والأولى من نوعها بالنسبة للصناعات الجوية في أوروبا، إضافة إلى أنها تمثل اختراقا هاما وتحقق تقدم كبيرا لأنشطة الصناعات الجوية".

وأضافت: "قال المسؤولون إن تفضيل فنلندا، ابتياع منظومة صواريخ جبرائيل، رغم منافسة العديد من الدول المتقدمة يؤكد تفوق إسرائيل التكنولوجي وريادتها العالمية في هذا المجال".

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала