كوريا الشمالية: نتيجة محادثات نزع السلاح النووي مع أمريكا "مقلقة للغاية"

© AFP 2022 / Korea Summit Press Pool / AFPزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم السبت 7 يوليو/تموز الجاري، إن عزم بيونغ يانغ "الراسخ والقوي" على التخلي عن برامجها للأسلحة النووية قد يفتر، بعد أن طلبت الولايات المتحدة منها نزع سلاحها النووي من جانب واحد، وذلك بعد محادثات استمرت يومين في بيونغيانغ.

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية، إن نتيجة المحادثات مع الوفد الذي يرأسه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "مقلقة للغاية"، واتهمت أمريكا بالإصرار على نزع السلاح النووي بشكل كامل وقابل للتحقق، ولا رجعة فيه، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

عضو الكونغرس الأمريكي مايك بومبيو - سبوتنيك عربي
بومبيو يعلن إحراز تقدم بشأن الجدول الزمني لنزع سلاح بيونغ يانغ النووي
ونقلت الوكالة عن بيان لمتحدث باسم وزارة الخارجية القول، إن "أسرع طريق" لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي، سيكون من خلال نهج مرحلي يلزم الجانبين باتخاذ خطوات متزامنة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قال في وقت سابق اليوم، إنه أحرز تقدما مع بيونغ يانغ فيما يتعلق بتحديد جدول زمني لنزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اتفقتا على تشكيل فرق عمل، التي سوف تشمل التحقق من سير نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала