أول تعليق من وزير خارجية بريطانيا الجديد

© REUTERS / SIMON DAWSONوزير خارجية بريطانيا، جيريمي هانت
وزير خارجية بريطانيا، جيريمي هانت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أشاد وزير الخارجية البريطانية الجديد جيرمي هانت، الذي حل محل بوريس جونسون، الذي استقال أمس الاثنين 9 يوليو / تموز، بدور سلفه في السياسة البريطانية وتعامل لندن مع قضية ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال.

وبحسب رويترز قال هانت، الذي سبق أن عمل وزيرا للصحة في حكومة تيريزا ماي، للصحفيين مساء أمس الاثنين: "أود أن أبدأ بتوجيه شكري إلى سلفي بوريس جونسون الذي كان إحدى القوى الدافعة في السياسة البريطانية، حين نظم ردة فعل في غاية الأهمية على الهجوم الذي تعرض له سكريبال وابنته في سالزبوري، فضلا عن مشاركته في أمور مهمة أخرى".

 

وقبل هذا التصريح علق هانت على تعيينه، وكتب على "تويتر": "شرف كبير، خاصة في هذه اللحظة الحرجة في تاريخ البلاد"، لأن الوقت حان لدعم رئيسة الوزراء للتوصل إلى صفقة "بريكست" رائعة"، مضيفا: "إما أن تحصل الآن أو لا تحصل أبدا".

 

 

وأعلن مكتب رئيسة وزراء بريطانيا، أمس الاثنين، تعيين جيريمي هانت، وزيرا جديدا للخارجية خلفا لبوريس جونسون، الذي تقدم باستقالته من منصبه.

 

وقال مكتب رئيسة الوزراء على "تويتر"، إن "الملكة إليزابيت الثانية كانت مسرورة بالموافقة على تعيين جيريمي هانت كوزير للخارجية".

واستقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاثنين، بعد أيام من توصل رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى موافقة وزراء كبار بشق الأنفس على استراتيجية للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الخارجية البريطاني المستقيل، بوريس جونسون، أمس الاثنين، إن قراره بالاستقالة جاء بعد استشعاره أن مفاوضات بريطانيا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي سيجعلها عاجزة عن وضع قوانينها الخاصة.

كما تقدم وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز، باستقالته، أمس الأحد، بحسب ما ذكرته "رويترز".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала