صحيفة: صفقة سرية عرضتها كوريا الشمالية على إسرائيل بشأن صواريخ إيران

© REUTERSزعيمي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية
زعيمي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن "كوريا الشمالية سعت لإبرام صفقة سرية مع إسرائيل لوقف مبيعات الصواريخ إلى إيران، مقابل مليار دولار أمريكي، ولكن محاولتها باءت بالفشل".

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن دبلوماسي سابق في بيونغ يانغ، لتحذير إدارة الأمريكي دونالد ترامب من أن "الابتزاز" عنصر أساسي على أجندة مخططات نظام بيونغ يانغ.

صواريخ كوريا الشمالية البالستية - سبوتنيك عربي
مجلة: هذه خطة كوريا الشمالية لإخفاء الأسلحة النووية

وقالت الصحيفة إنه في أحد شوارع ستوكهولم في أحد أيام شتاء عام 1999، قدم سفير كوريا الشمالية لدى السويد اقتراحا لنظيره الإسرائيلي، وقال أعطوا كوريا الشمالية مليار دولار نقدا وسنعمل على إلغاء اتفاقياتنا لبيع تقنيتنا للصواريخ إلى إيران وأعداء آخرين لإسرائيل.

ورفض الإسرائيليون الاقتراح، وبعد أيام عرضوا تقديم مساعدات غذائية عوضا عن ذلك، ولكن المحادثات انتهت دون اتفاق.. ومنذ ذلك الحين، ظلت كوريا الشمالية موردا ثابتا للأسلحة التقليدية والباليستية والتكنولوجيا النووية لبلدان مثل إيران وسوريا، وفقا لرواية الدبلوماسي.

ولفتت "وول ستريت جورنال" إلى أن كوريا الشمالية قدمت باستمرار تنازلات مقابل الحصول على مساعدات اقتصادية، رغم أنها فشلت في تقديمها بصورة مرضية، فضلا عن أنها تمضي قدما في برامج الأسلحة بينما تواصل الحوار مع واشنطن، وفقا لما أظهره تحليل صور أقمار صناعية جديدة.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала