تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مسؤول إيراني: التهديدات بإغلاق مضيق هرمز مناسبة... وأمريكا لا تستطيع خوض حرب

© AFP 2021 / Ebrahim Norooziالسفن الحربية الإيرانية في مضيق هرمز
السفن الحربية الإيرانية في مضيق هرمز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اعتبر نائب رئيس البرلمان الإيراني على مطهري اليوم الثلاثاء، أن إغلاق مضيق هرمز، هو الرد المناسب، في حال تنفيذ واشنطن تهديداتها بمنع صادرات النفط الإيرانية.

القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة "فارس" عن مطهري قوله، "إذا وصلت صادرتنا النفطية إلى الصفر سنغلق مضيق هرمز"، مضيفا أن "تهديد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بذلك كان تهديدا جيدا، وسيكون رادعا بوجه منع صادرات إيران النفطية".

السفن الحربية الإيرانية في مضيق هرمز - سبوتنيك عربي
البرلمان الإيراني يرد على تهديدات روحاني بإغلاق مضيق هرمز
وتابع مطهري أن "أمريكا ليس لديها القدرة لخوض حرب في المنطقة، ولذا فإن تصريح رئيس الجمهورية، كان تهديدا مناسبا، وستكون له نتائج إيجابية وعنصر ردع أمام منع صادرات النفط الإيراني".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال، في تصريحات سابقة، إن منع إيران من تصدير نفطها، يعني أن لا أحد بالمنطقة سيتمكن من تصدير نفطه.

فيما أكد القائد في الجيش الإيراني، اللواء مصطفى إيزدي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" يوم 6 يوليو/تموز الجاري، أن الرئيس حسن روحاني، لم يذكر اسم "مضيق هرمز"، في حديثه حول منع إيران من بيع النفط، مشيرا إلى أن أي مواجهة في المضيق قد تؤدي لحرب عالمية ثالثة.

يذكر أنه في 8 مايو/أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي، الموقع عام 2015 بين طهران ومجموعة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بالإضافة إلى ألمانيا، والذي يقيد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

كما أعلن ترامب إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران، وعلى الشركات والكيانات التي تتعامل معها.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала