طيران التحالف يقصف مطار صنعاء وقوات هادي تتصدى لـ"أنصار الله" في صعدة

© REUTERSقوات يمنية تقترب من الحديدة في اليمن
قوات يمنية تقترب من الحديدة في اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
جدد طيران التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن قصف العاصمة اليمنية صنعاء، فيما أعلنت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صدها لهجوم لجماعة "أنصار الله" شمال صعدة.

جنود من الجيش اليمني فوق أحد الجبال، خلال المواجهات مع أنصار الله، 27 يناير/ كانون الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
مقتل 9 جنود سعوديين ويمنيين بعمليات قنص لـ"أنصار الله" في جيزان ونجران
القاهرة — سبوتنيك. وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء لوكالة "سبوتنيك": "إن طيران التحالف شن غارة على مطار صنعاء الدولي، ألحقت أضرارا مادية كبيرة".

وأضاف أن "التحالف استهدف بثلاث غارات أخرى جبل القتب وأطراف قرية المدفون في مديرية نهم شرق صنعاء".

وفي تطور آخر، أعلنت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بالتحالف، صد هجوم لمسلحي جماعة "أنصار الله" واستعادة مواقع بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن العميد ياسر مجلي قائد اللواء 63 مشاة في محور علب "أن وحدات اللواء وبمشاركة لواء المهام الخاصة تمكنت من صد هجوم للمليشيا الحوثية على جبل الشعير والتباب المجاورة له في محور علب بمديرية باقم شمال صعدة".

وأكد العميد مجلي "مقتل أكثر من 15 عنصرا من المليشيا الحوثية وإصابة العشرات خلال التصدي لهجومهم الذي سعى إلى استعادة مواقع خسرتها"، لافتا إلى "تمكن القوات خلال المعارك من التقدم والسيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية".

وأضاف أن "مقاتلات التحالف شنت عدة غارات على مواقع المليشيا الحوثية في منطقة أبواب الحديد وبعض التباب المجاورة في مديرية باقم".

وكانت جماعة "أنصار الله" قد أعلنت بوقت سابق اليوم،  قتل 3 جنود سعوديين و6 من قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعمليات قنص في قطاعي جيزان ونجران جنوب غربي السعودية.

وتتعرض مواقع وتجمعات للجيش السعودي في المناطق الحدودية بجيزان ونجران وعسير لعمليات استهداف ينفذها مسلحو جماعة "أنصار الله" تتنوع بين هجمات، وقنص، وقصف، وكمائن، ردا على العمليات العسكرية للتحالف.

 يذكر أن القوات الحكومية أعلنت تحقيق تقدم بدعم من قوات التحالف في مديريات باقم والظاهر وكتاف ورازح بمحافظة صعدة، واستعادة مناطق واسعة بعد توسيع عملياتها العسكرية ضد مسلحي جماعة أنصار الله، وفتح 5 جبهات بالمحافظة الحدودية مع السعودية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала