تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"أنصار الله" تقصف تجمعا للتحالف والقوات الحكومية بصاروخ باليستي

تابعنا عبر
أطلق مسلحو جماعة "أنصار الله" صاروخا باليستيا على تجمع للتحالف العربي والقوات الحكومية اليمنية في الساحل الغربي لليمن.

القاهرة — سبوتنيك. وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة "أنصار الله"، اليوم الأربعاء، أن "القوة الصاروخية التابعة للجماعة استهدفت بصاروخ باليستي نوع توشكا، تجمعاً للتحالف وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في الساحل الغربي".

ويأتي القصف بعد ساعات من إعلان "أنصار الله" إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على تجمعات للتحالف والقوات الحكومية في الساحل الغربي لليمن.

عبد الملك الحوثي - سبوتنيك عربي
زعيم "أنصار الله" يتهم التحالف العربي بغزو الساحل الغربي لليمن
يشار إلى أن مسلحي أنصار الله كثفوا قصفهم الصاروخي على الساحل الغربي، وأصبحت عمليات استهداف التحالف والقوات الحكومية اليمنية شبه يومية، في ظل تقدم تلك القوات بمحافظة الحديدة وإعلانها استعادة مديرية التحيتا.

يذكر أن جماعة أنصار الله تمتلك صواريخ باليستية نوع توشكا الروسي التكتيكي، الذي يتراوح مداه بين 80 — 120 كم، ويحمل رأسا حربيا وزنه 500 كيلوجرام.

وسبق أن أطلقت الجماعة أحدها في 4 سبتمبر/أيلول 2015 على مستودع للأسلحة في معسكر صافر التابع لقوات التحالف العربي بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن، ما أسفر عن مقتل 60 جنديا 45 إماراتياً و10 سعوديين و5 بحرينيين.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا عربيا دعما للشرعية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة حكم البلاد من جماعة أنصار الله "الحوثيين".

وتعلن الجماعة، بين وقت وآخر، إطلاق صواريخ باليستية تستهدف قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومواقع مدنية وعسكرية ومنشآت اقتصادية داخل الأراضي السعودية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала