نشر منظومة "إسكندر" التكتيكية قرب كالينينغراد لا يعتبر رسالة سياسية

© Sputnik . Aleksey Danichev / الذهاب إلى بنك الصورمنظومة "اسكندر"
منظومة اسكندر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال المدير السابق لإدارة المعاهدات والاتفاقات الدولية بوزارة الدفاع الروسية، الفريق يفغيني بوجينسكي، إن نشر روسيا لمنظومة "إسكندر" الصاروخية التكتيكية في إقليم "كالينينغراد" في إطار إعادة التسلح المخطط، هي ليست رسالة سياسية.

موسكو — سبوتنيك. وقال الخبير لوكالة "سبوتنيك": "لدينا في كالينينغراد مجموعة مؤلفة من لواء صاروخي، وكما جميع وحداتنا الصاروخية المنتشرة في أي مكان في البلاد، يتم إعادة تجهيزها من مجمعات " توشكا —أو" إلى " إسكندر"، هذا هو تحديث مخطط للقوات المسلحة، وهو ليس رسالة سياسية أو عمل من أعمال العدوان".

منظومة اسكندر - سبوتنيك عربي
روسيا لا تنوي تقديم تقرير للناتو حول صواريخ اسكندر في كالينينغراد

وأوضح بوجينسكي أن الناتو يستخدم مثل هذه التصريحات كذريعة لتوسيع نشاطاته في دول البلطيق وبولندا، والذي بدوره قد يشكل تهديدا أمنيا حقيقياً، وليس مزعوما كما في حالة مجمع "إسكندر".

تصريحات الخبير تأتي تعليقا على بيانات قمة الناتو، والتي يتهم فيها الحلف روسيا، بالقيام بنشاطات استفزازية قرب الحدود، وعلى وجه الخصوص نشر "صواريخ ذات الاستخدام المزدوج" في "كالينينغراد".

وتعقد قمة الناتو في بروكسل على مدار يومين، حيث تتم مناقشة عدد من القضايا على رأسها الإنفاق العسكري للدول الأعضاء، والتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وتعزيز استراتيجية الدفاع المشتركة، والحرب ضد الإرهاب، ومساندة دول في الشرق الأوسط منها العراق، والأردن وغيرهما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала