تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لإغراق حجرة قديمة في المحيط الهادئ... روسيا ترسل مركبة إلى محطة الفضاء الدولية

© Sputnik . Oleg Urusov / الذهاب إلى بنك الصورإطلاق صاروخ "سويوز 2.1" من منصة "فريغات" وكذلك 6 أقمار صناعية "غلوباستار-2" من مركز الفضائي بايكونور.
إطلاق صاروخ سويوز 2.1 من منصة فريغات وكذلك 6 أقمار صناعية غلوباستار-2 من مركز الفضائي بايكونور. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قرر قطاع صناعة الصواريخ الفضائية الروسي إطلاق مركبة شحن فضائية من طراز "بروغريس إم.إس – 12" إلى المحطة الفضائية الدولية بهدف فصل حجرة البوابة القديمة من طراز "بيرس" عن المحطة.

المركبتان الفضائيتان الروسية سويوز والأمريكية بروغريس، والالتحام مع محطة الفضاء الدولية - سبوتنيك عربي
واشنطن تطلب تصنيع سفينة فضاء "سويوز" في روسيا لرحلات روادها إلى المحطة الفضائية الدولية
بايكونور — سبوتنيك. أفاد مصدر في قطاع صناعة الصواريخ الفضائية الروسي بأنه تقرر أن يتم في الربيع المقبل إطلاق مركبة شحن فضائية من طراز "بروغريس إم.إس — 12" إلى المحطة الفضائية الدولية بهدف فصل حجرة البوابة القديمة من طراز "بيرس" عن المحطة وثم إغراقها في مياه المحيط الهادئ. وذلك قبل إطلاق وحدة جديدة أطلق عليها اسم "ناأوكا" (العلم) في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2019."

وقال المصدر: "في حال لم تتغير الخطط الخاصة بإرسال وحدة "ناأوكا" (العلم))، في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2019، سيكون من الضروري أن يتم إطلاق مركبة شحن قبل إرسال وحدة "ناأوكا" لتقوم هذه المركبة بفصل حجرة البوابة القديمة من طراز "بيرس" عن عقدة التحام الخاصة بالمحطة الفضائية الدولية وسحب هذه الحجرة وثم إغراقها في مياه المحيط الهادئ.

يذكر أنه من المخطط في الوقت الحاضر أن يتم نقل الوحدة الفضائية من طراز "ناأوكا" إلى قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان، في الفترة من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2018 حتى شباط/ فبراير عام 2019، حيث ستجري عملية تحضير هذه الوحدة للإطلاق والتي تستمر 8 أشهر.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала