صحيفة: السلاح الإسرائيلي الأكثر سرية يدخل الأراضي الأردنية (فيديو)

© REUTERS / AMMAR AWADالجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت صحيفة إسرائيلية، إن السلاح الأكثر سرية في إسرائيل، عبر الحدود إلى داخل الأراضي الأردنية.

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن إسرائيل نقلت مؤخرا دبابة من طراز "ميركافا" إلى الأردن، وهي واحدة من أكثر منصات إسرائيل العسكرية تطورا على الصعيد المحلي، وأكثرها سرية، في إشارة إلى تنامي العلاقات الدفاعية والدبلوماسية بين إسرائيل والمملكة الأردنية.

وعبرت الدبابة الحدود في الأسابيع الأخيرة على متن شاحنة مسطحة، لكي توضع في متحف "رويال تانك"، الذي أنشأه الملك الأردني عبد الله الثاني في العام 2007، لعرضها ضمن أهم الدبابات والمدرعات من جميع أنحاء العالم.

وأضافت الصحيفة أن الهدف الرئيسي من المعرض هو توثيق تاريخ البلد وإبراز الدور الذي لعبه الجيش الأردني في الحفاظ على الأردن الحديث وبنائه. ويضم المتحف الذي تبلغ مساحته 20 ألف متر مربع، ثلاث عشرة قاعة عرض، حيث يتم عرض المركبات بترتيب زمني.

بالإضافة إلى ما ذُكر أعلاه، أوضحت المصادر السياسيّة في تل أبيب أن قرار نقل الدبابة إلى الأردن تم اتخاذه من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ووزير الأمن أفيغدور ليبرمان، بسبب حساسية تزويد دولة عربية، حتى تلك التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية مثل الأردن، بأحد أكثر أسلحة البلاد سرية، بحسب تعبيرها.

وبحسب الصحيفة، فإن أحدث طراز من هذه الدبابة، المعروف باسم "إم كي 4" وهو الأكثر إثارة للإعجاب، حيث يمكنها أن تصل إلى سرعة 40 ميلا في الساعة، وهي مزودة بمجموعة دروع معيارية جديدة، مما يعني أن الخزان يمكن أن يتماشى مع الدرع الذي يحتاج إليه، بناء على المهمة المحددة التي يتجه إليها.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала