الكرملين: الرئيس بوتين يهنئ ماكرون بمناسبة ذكرى اقتحام سجن الباستيل

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمناسبة ذكرى اقتحام سجن الباستيل مؤكداً أن موسكو وباريس يمكنهما عمل الكثير معاً لحل القضايا العالمية.

ترامب وماكرون - سبوتنيك عربي
ماكرون غير موافق على اقتراح ترامب رفع النفقات العسكرية لدول الناتو إلى 4 %
موسكو — سبوتنيك. وقال الكرملين في بيان اليوم السبت: "أشاد الرئيس الروسي بالعلاقات الروسية — الفرنسية العالية، التي لعبت تقليديا دورا هاما في الشؤون الأوروبية، وتعتبر عامل مهم لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في القارة".

وأعرب الرئيس بوتين عن أمله بأن تسهم نتائج زيارة نظيره ماكرون التي قام بها إلى روسيا في أيار/مايو الماضي، في تنمية العلاقات المتبادلة المنفعة وتعزيز الحوار السياسي بين موسكو وباريس في مختلف المجالات.

وأضاف البيان: "أنا على ثقة من أن بلادنا تعمل معاً، ويمكنها أن نفعل الكثير لحل القضايا الموضوعية على جدول الأعمال الإقليمي والعالمي".

ويذكر أن العلاقات بين موسكو وباريس وسائر عواصم الغرب، ساءت بسبب الأوضاع في أوكرانيا، وفرض الغرب عقوبات ضد شخصيات وشركات محددة روسية. كما يوجد تباين شديد في وجهات النظر بين الطرفين حيال الأزمة في سوريا، والأزمة التي طرأت بين روسيا وعدد من الدول الغربية، بسبب ما يطلق عليه اسم "قضية سكريبال".

هذا وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الفرنسي، أن زيارة إيمانويل ماكرون، إلى روسيا ستتم في موعدها المقرر في شهر أيار/مايو.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала