تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

العمليات العسكرية في حوض اليرموك... المظاهرات جنوبي العراق... فشل المحادثات السياسية لوقف معركة الحديدة

العمليات العسكرية في حوض اليرموك.. المظاهرات جنوب العراق... فشل المحادثات السياسية لوقف معركة الحديدة
تابعنا عبر
الضيوف: الخبير السياسي والاستراتيجي السوري د. علاء الأصفري والكاتب والمحلل السياسي د. محمد سقاف الكاف والقيادي في تحالف الفتح نسيم عبد الله.

مخيم اليرموك جنوبي دمشق - سبوتنيك عربي
استعدادات لعودة الفلسطينيين إلى مخيم اليرموك وصندوق مشترك لإعادة إعماره
سبوتنيك. الجيش السوري يمهد لعملية عسكرية في "حوض اليرموك" في ريف درعا الغربي.

أفادت صحيفة "الوطن" السورية أن طائرات حربية روسية، بدأت قصف مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، تمهيدا لشن عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المنطقة وتطهيرها من التنظيم الإرهابي.

الدكتور علاء الأصفري، الخبير السياسي والاستراتيجي السوري، قال إن نوعين من العمل سوف يطبقان في حي اليرموك؛ باعتبار أن عملية التفاوض ممكنة مع المسلحين السوريين كما حدث في الريف الشرقي، لافتا إلى أن 80% من إرهابيي حوض اليرموك ينتمون لتنظيم "داعش"، وبالتالي لا يمكن التفاوض معهم، والحل العسكري هو الأنسب للتعامل معهم، مما يعني أن المعارك ستكون قوية جدا في هذه المنطقة.

حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
اجتماع أمني طارئ برئاسة العبادي لمناقشة تداعيات تظاهرات الأمس في العراق
استمرار الاحتجاجات في البصرة جنوبي العراق لليوم الخامس على التوالي.

عقد المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي، اليوم السبت، اجتماعا طارئا برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، لمناقشة تداعيات التظاهرات التي شهدتها البصرة كبرى مدن جنوبي العراق، أمس الجمعة لليوم الخامس على التوالي.

القيادي في تحالف الفتح، نسيم عبدالله، قال إن هناك حالة غليان لدى الشعب العراقي خاصة في الجنوب الذي يمثل مصدر أساس السلطة في الوقت الحاضر، على اعتبار أن التحالف الشيعي يمثل الأغلبية في السلطة، التي وُضعت في موقف محرج في الوقت الحاضر"، مشيرا إلى أن "الجنوب العراقي مصدر ثروة العراق وبالتالي فإن إيقاف مؤسسات الدولة سوف يؤدي إلى تضرر في اقتصاد البلد".

الجيش اليمني - سبوتنيك عربي
تقدم للقوات الحكومية اليمنية قرب الحديدة ومقتل 10 من "أنصار الله"
زعيم الحوثيين يقول إنه لا يُعول على حلول سلمية لوقف معركة الساحل.

قال  زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثيين، عبد الملك الحوثي، إنه لا يُعول على حلول سلمية لإنهاء القتال في الساحل الغربي، مؤكدا أن المعركة لم تنته مهما كانت الإنجازات التي حققها التحالف العربي هناك.

المحلل السياسي اليمني، د. محمد سقاف الكاف، إن "الحل السياسي هو الحل الواقعي والموضوعي للأزمة اليمنية، موضحا أن "من يقدم السلاح والطائرة والأسلحة المحرمة دوليا برا وبحرا وجوا من الصعب أن يجلس للمفاوضات بسهولة إن لم يكن هناك ضغوط وعقوبات دولية أو تشكيل جبهة معارضة على المستوى الدولي أو الإقليمي".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала